أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (لين أبوشعر)

يبالغ الأزواج اليوم بالتخطيط لحفل الزفاف، الليلة التي ينتظرها كلا منهما بفارغ الصبر، تتحول اليوم الى وهم كبير ومصدر للتوتر والانفاق، اذ يتطلب التحضير لحفل الزفاف، وقتاً وجهداً وكثيراً من المال… 

ويندي الخوري، هي أحد أشهر منظمي حفلات الزفاف في العالم، تقول: ان متوسط تكلفة الزفاف الاسترالي هو65000 دولار ولكن هذا المبلغ هو مجرد بقشيش عند بعض المسرفين، وشهدت ويندي أكثر الأعراس فخامة في العالم.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، يشهد العالم اليوم حفلات زفاف فخمة تكلفة الزهور فيها تصل الى 1 مليون دولار، بينما تشتري بعض العروسات عدة فساتين زفاف، لتبدل بينهم خلال الحفل، وفي بعض الحفلات يكون قالب الحلوى أطول من العرسان، فيضطرا الى تسلق السلّم للوصول الى قمته وتقطعيه!

الكعكة أطول من العروسين.. أفخم حفلات الزفاف حول العالم!

وصرحت "خوري" لصحيفة ديلي ميل البريطانية، أنها قامت بتنظيم العديد من حفلات الزفاف الخاصة بالعائلات الملكية العربية، ومشاهير هوليوود، وأغنياء آسيا، وأضافت "خوري" أن طلبات الأثرياء تزداد غرابة مع الوقت، ففي احدى حفلات الزفاف، طلبت العروس، احضار قرد لحمل الخاتم، وفيل في مدخل الاستقبال، وفي بعض الأحيان وصل وزن فستان الزفاف الى 30 كيلوغرام. 

وأضافت "خوري" أنه من الطبيعي أن تحصل العروس على فستاني زفاف، الأول للاستقبال والثاني للحفل، وفي بعض الأحيان يصل عدد الفساتين الى خمسة للعروس الواحدة.

منسق الزهور الشهير، "كارين تران" نسق زهور لاحدى الحفلات بقيمة 1 مليون دولار، وذلك بحسب "ويندي خوري" 

وكشفت "ويندي" عن حفل زفاف في بيروت وصل ضيوفه الى الألف مدعو، وحفل آخر في بيفرلي هيلز تم تزيين قاعته بزهور جاءت من هولندا خصيصاً لهذه الليلة.

حفل زفاف علي ولانا في بيروت:
وهو خير مثال على أحد أفخم الاعراس في العالم، اذ ارتدت العروس فستاناً مميزاً من تصميم المصمم الشهير" ايلي صعب" وملأت عربات الزهور قاعة الحفل والاستقبال، وقد أقيم الحفل في أحد أكبر القاعات في لبنان " BIEL".
تم تزيين قاعة الاستقبال بزهور بيضاء ملأت الجدران الأربعة وقد تم توجيه اضاءة عليها، وزود المكان بشاشات عرض، ليتحول الى مكان بغاية الرومانسية لاستقبال الضيوف الذين بلغ عددهم ال 1060 ضيف، وتكون قالب الحلوى من 7 طبقات عالية.
الكعكة أطول من العروسين.. أفخم حفلات الزفاف حول العالم!الكعكة أطول من العروسين.. أفخم حفلات الزفاف حول العالم!الكعكة أطول من العروسين.. أفخم حفلات الزفاف حول العالم!

حفل زفاف لارينا وبين في نيويورك:
في احدى أفخم القاعات في نيويورك، القاعة التي زينت جدرانها بأبهى الرسومات الفخمة، وتزين المكان بثريات عتيقة، تم دعوة 170 صديق وصديقة مقربين للعروسين لمشاركتهم الفرحة الكبرى، وتألقت العروس بفستان باهظ الثمن وحذاء أنيق، بمرافقة 10 اشبينات، وامتلاً المكان باللون الذهبي مع الصحون المطلية بالذهب على الطاولات والأزهار الوردية اللون، فكان العرس ملكياً مزيناً بالورود البيضاء والوردية. 
الكعكة أطول من العروسين.. أفخم حفلات الزفاف حول العالم!الكعكة أطول من العروسين.. أفخم حفلات الزفاف حول العالم!

حفل زفاف ناديا وسام في "بيفرلي هيلز" 
ارتدت العروس ناديا فستاناً فخماً من تصميم "ريتا فينيريس" للقاء فارس أحلامها وأميرها "سام" وتزينت العروس بمجوهرات من "كارتيير"، وتم اختيار قاعة فخمة في فندق لندن، غرب هوليوود، ولأن العروس تعشق زهور " peonies" اضطر منظمو الحفل احضار تلك الزهور من هولندا، نظراً لعدم توفرها هذا الموسم.
الكعكة أطول من العروسين.. أفخم حفلات الزفاف حول العالم!الكعكة أطول من العروسين.. أفخم حفلات الزفاف حول العالم!الكعكة أطول من العروسين.. أفخم حفلات الزفاف حول العالم!

حفل زفاف بريتني وجوستن في بحيرة "كومو" 
من أفخم حفلات الزفاف، اذ أقيم الحفل في فيلا خاصة في "ليننو – ايطاليا" حيث الطريقة الوحيدة للوصول الى هناك هي القارب، واستمرت الاحتفالات 3 أيام استمتع بها الضيوف وتذوقوا أطيب أنواع الباستا الايطالية.
الكعكة أطول من العروسين.. أفخم حفلات الزفاف حول العالم!