أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (إختيارات المحرر)   

لطالما كانت الأسلحة السحرية ذات القدرات العجيبة و المذهلة جزءا من الأساطير، وعلى مر التاريخ كان لكل الحضارات سلاح  واحد على الأقل يساعد الأبطال ويمكنهم من الإنتصار على الأشرار، وفي السطور التالية نتعرف على 10 من هذه الأسلحة السحرية الأسطورية .

10- ”  ترويض ساري “Taming Sari

10_Borobudur_Keris

و ترجمته “flower shield,” كان هو السلاح الأسطوري للمحارب الأسطوري “هانغ توعه” الذي عاش في سلطنة “مالاكا “في القرن الخامس عشر ، و هو عبارة عن خنجر بشفرة محددة ، و تدعي الأسطورة أنه كان أول خنجر في العالم.

و كان هذا الخنجر هدية من السلطان “منصور شاه”  إلى “هانغ “لمكافأته على مهاراته القتالية ، و تقول الأسطورة أن هذا السلاح ليس عاديا بل أنه يملك قوى خارقة ، و قد استخدمة “هانغ توعه “آخر مرة عندما كلفه الملك بقتل صديقه “Hang Jebat “حيث أنه نفذ المهمة و رمى الخنجر في النهر.

9- Hrunting وNaegling

9_Beowulf_and_the_dragon

هما في الواقع سيفين يعودان إلى البطل “بيوولف” الذي عاش في الدنمارك في عام 507 بعد الميلاد ، و تقول الأسطورة أنه استعمل السيف الأول “Hrunting “لقتل وحش كان يؤرق راحة السكان في ذلك الوقت ، ولكن السيف كُسر أثناء المعركة ، ليأتي “بيوولف” بالسيف الثاني “Naegling” الذي تقول الأسطورة أنه كان سيفا جميلا و لكنه أيضا تعرض للكسر و لكن هذه المرة لأنه لم يتحمل قوة قبضة “بيوولف”.

 8- الرمح الشائك” Gae Bulg”

8_Cuinbattle

كان الرمح الفريد “GAE Bulg “مملوكا للشخصية الأسطورية الايرلندية “Cuchulainn “و الذي حصل عليه كهدية من قبل “Aiofe”، والدة ابنه الوحيد، و تقول الأسطورة  أن الرمح كان يضم رؤوسا حادة تُفتح عندما يُغرس في جسم الشخص مما يجعل إزالته من دون قتل الضحية مستحيلا ، و كان مصنوعا من عظام وحش البحر، وكان خارقا و له سبع رؤوس .

7- “روي جينجو بانغ” Ruyi Jingu Bang

7_MonkeyKing

كان “روي جينجو بانغ” السلاح المفضل للملك القرد “سون وو كونغ”،و هو بطل رواية “رحلة إلى الغرب” الكلاسيكية الصينية  التي تحكي قصة البوذي المشهور” تانغ سنغ” وتلاميذه الثلاثة أثناء رحلتهم إلى الغرب للحصول على الأسفار البوذية “وو كونغ” ،و كان هذا السلاح عبارة عن قضيب حديدي يصل طوله إلى 6 أمتار ، وهناك أسطورة تقول بأنه كان يمكن أن يصغر حتى يبلغ حجم الإبرة أو يكبر حتى لا تسعه الأرض لأنه مشرب بالسحر ، و قد استخدمه “سون وو كونغ” لحماية سيده أثناء رحلتهم الأسطورية .

 6- سيف ” غرام ” ” Gram”

6_Sigurd

كان واحدا من العديد من الأسلحة الأسطورية في الميثولوجيا الإسكندنافية ، وكان سيف البطل الشجاع “سيكرد” الذي ورثه عن أبيه سيغموند وِفق ملحمة “Volsunga”حيث كسر السيف إلى قطعتين أثناء معركة. وقدم سيجموند القطع لزوجته، على أمل أنها قد تخدم ابنه الذي لم يولد ، فقام “ريجن” وهو عراب “سيكر” بإصلاح السيف و تقويته حيث حوله إلى سلاح خارق استخدمه “سيكرد” لقتل شقيقه القزم” Fafnir” الذي تحول إلى تنين بعد وفاة والده ، وتقول الأسطورة أن “سيكرد” قام بطبخ قلب “فافنير” وعندما تذوقه أصبح بإمكانه التحدث إلى الطيور و فهم حديثها .

 5- Crocea مورس “الموت الأصفر”

5_Crocea_Mors

وفقا لأسطورة القرون الوسطى، كان هذا السلاح ملكا “ليوليوس قيصر”، وهو أكثر أباطرة الرومان شهرة ، و تقول الأسطورة أنه كان هدية من الآلهة و كان في الأصل ملكا لأمير طروادة “إينيس” الذي حصل عليه من والدته إلاهة فينوس ، و قيل أيضا أنه سقط من السماء على الموقع المستقبلي لروما، وقد أخذه القيصر معه خلال غزوه لبريطانيا ليأخذه منه أميرها أنذاك ” نينيوس” الذي مات بعد مدة بسبب إصابته بجرح بهذا السيف الذي دفن معه في قبره.

4- Tyrfing

4_Svafrlami

سلاح  نوريجي آخر ، وكان “Tyrfing” سيفا صنعه قزمان و هما Dvalinn” و Durin” الذين تم القبض عليهما بعد مغادرتها لموطنهما من طرف حفيد “أودين” الذي أرغمهم على صناعة السيف و من ثم قررا أن يجعلا السيف مسحورا يكفي إخراجه من غمده ليموت شخص ما ، و قد تسبب هذا السيف في موت الكثيرين ، ونُسجت حوله الكثير من الأساطير .

3- شارور” Sharur

3_Ninurta

كان “شارور” صولجانا من إلاه “نينورتا” يمتلك القدرة على الكلام، وكان حكيما يمكنه تقديم المشورة للنصر على الأعداء الأقوياء ، كما أنه كان قادرا على جمع المعلومات حيث أنه كان يستطيع الطيران في جميع أنحاء ساحة المعركة و رش السم ، ويقال وِفق الأساطير أنه كان يتحد مع شيطان الشر Asag، الذي كان مجرد ظهوره يجعل السمك يغلي في البحر .

2- Xiuhcoatl

2_Huitzilopochtli

كان “Xiuhcoatl” الثعبان الأسطوري في ديانة الازتيك، وقد صنعه إلاه الحرب، والشمس، والتضحية و كان من المفترض أن يرمز إلى أشعة الشمس، وقد استخدمه لتدمير أخته الأكبر سنا، حيث اخترق قلبها، ويقال أنه كان ينفث السم أيضا .

1-التنين الأخضر Crescent Blade

1_Green

يعود هذا السلاح إلى الجنرال الأسطوري “كوان يو” في القرنين الثاني والثالث بعد الميلاد، وقيل أنه سلاح صيني تقليدي لا يمكن لإنسان العادي أن يحمله حيث أنه كان يزن 45 كجم، و لكن هذا الأمر لم يكن مشكلة بالنسبة “لكوان يو “الذي تقول الأساطير أنه كان عملاق قويا و كان في الأصل إلاه الحرب الصيني .