أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

مازالت النساء حول العالم يطالبن بالمساواة، ولكن لا أعتقد ذك بعد معرفتهن عن الدول الخطيرة لتواجد المسافرات حول العالم، وقد أظهرت القائمة أن هناك العديد من الدول التي تمثل وجهات جذابة لقضاء الإجازات، تملك سجل سيء بالنسبة للمسافرات، سواء كان في شكل تحرش أو تعرض للاغتصاب في شوارعها.

عن وسائل المواصلات
ودخلت دول مثل الهند وروسيا وكولومبيا في قائمة الدول غير الآمنة بالنسبة للنساء لتضمنها وسائل مواصلات غير آمنة للنساء، بحسب صحيفة "مترو".

حتى مدن الدول المتقدمة
ولم تكن مدن الدولة المتقدمة بعيدة عن القائمة حيث دخلت العاصمة البريطانية "لندن" ومدينة "نيويورك" الأميركية كمناطق خطر للنساء.

سلوكيات السكان
وذكر خبراء أن السلوكيات المعادية للنساء متوقعة في أماكن مثل الهند والمغرب وتركيا، ويجب على المسافرات أخذ حذرهن عند التواجد فيها.

حالات اغتصاب 
وقد شهدت الهند تزايدا في أرقام الاغتصاب والتحرش الجنسي في السنوات القليلة الماضية، وأدى الغضب المجتمعي إلى إجبار الدولة على اتخاذ خطوات حازمة لتوفير بيئة آمنة للنساء.

الاساءة الى النساء
ورغم أن السلوكيات تجاه النساء في أوروبا وأميركا الشمالية أفضل، فإن الإساءة إليهن متواجدة في شكل التصفير في الشوارع وتتبعهن أثناء سيرهن في أماكن مثل باريس ولندن ونيويورك.

وأشارت "جوليا كروتزر"، مديرة موقع International Women’s Travel Center، أن الأمر مرعب، وهناك بعض الدول التي لا يمكن للنساء دخولها، ومعظم مواقع السفر لا تذكر سوى أخبار طفيفة عن الأمر ويفضلون التركيز على أشياء أقل أهمية للمرأة.

وجاءت القائمة كالتالي:

1) بوغوتا، كولومبيا
2) مكسيكو سيتي، المكسيك
3) ليما، بيرو
4) نيودلهي، الهند
5) جاكارتا، أندونيسيا
6) بوينس أيريس، الأرجنتين
7) كوالالمبور، ماليزيا
8) بانكوك
9) موسكو
10) مانيلا، الفلبين
11) باريس
12) سيول، كوريا الجنوبية
13) لندن
14) بكين
15) طوكيو
16) نيويورك