أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (لين أبوشعر)

تتعدد أسباب حوادث السير ولكن القدر واحد، ففي بعض الأحيان يُلام السائق على تهوره أو قلة معرفته في التحكم بالسيارة عند حدوث خلل ما أو عندما يكون مسبب الحادث هو سائق آخر متهور يستخدم هاتفه أثناء القيادة أو لا يحمل رخصة أصلاً.

لذلك تعمل الحكومات والمؤسسات المختصة على نشر التوعية حول القيادة السليمة لخفض نسبة الحوادث السنوية، لما فيها من خسائر بشرية كبيرة، فمن خلال بعض ارشادات السلامة يمكن أن يزيد الفرد من احتمال نجاته من الحوادث الخطيرة. 

ومن احدى مسببات حوادث السير مؤخراً، تعطل مكابح السيارة بشكل مفاجئ عند السير بسرعة وبدون سابق انذار، اذ واجه بعض السائقين مشكلة تعطل المكابح في السنوات الأخيرة، المشكلة التي أثارت مخاوف عديدة، ليصاب السائق بتوتر شديد عاجزاً عن التفكير بأي حل، وبما أن المشكلة حديثة نوعاً ما وتحصل في السيارات التي توفر مثبت السرعة فان كيفية التعامل مع هذه المشكلة غير شائعة أيضاً..

ولأننا نهتم بسلامتكم سنطرح لكم اليوم بعض الخطوات والحلول التي من شأنها أن توقف السيارة بشكل تدريجي وتقلص من الأضرار. 

تفاصيل المأزق:

المكابح معطلة ودعسة البنزين عالقة، وأنت تسير بسرعة.. انك حتماً في ورطة!

أنت تأمل هنا لو أنك لم تمتلك سيارة.. وتسير الآن على الرصيف.. ونحن نأمل أن تكون في هذه اللحظة في طريق سريع خالٍ من الازدحام والمارّة، ولكن اذا كنت تسير وسط سيارات عديدة، فهذا يعني أن التحكم بسيارتك أصعب بكثير.. ولكن لا تقلق.. ستنجو من هذا المأزق.

كيف توقف السيارة عند تعطل المكابح؟

الحل الأفضل: 
اذا أردت أن تنجو من هذا الموقف المخيف .. وبالطبع أنت تريد ذلك .. فان الحل الوحيد هو أن تفكر بسرعة وبهدوء وتتذكر الخطوات التالية: 

1) بداية قم بوضع جهاز التعشيق في حال الحياد أي (N) الأمر الذي سيؤدي الى كبح جماح السيارة من الانطلاق كالسابق
2) قم بالضغط بقوة على المكابح، ومع انعدام القوة التي يولدها المحرك لدفع السيارة فان المكابح الآن تستطيع تخفيف سرعة السيارة، الأمر الذي سيسمح لك بانهاء المغامرة المأساوية.
3) يمكنك الآن أن تتوجه بسيارتك الى جانب الطريق لتتنفس الصعداء بعدما أنقذت حياتك بارادة الله وببعض الذكاء. 
4) قم بنشر تجربتك للافادة ونشر التوعية. 

كيف توقف السيارة عند تعطل المكابح؟

احذر!!
أن تقوم باستخدام مكابح الطوارئ … والقيادة بجانب الطريق، لأن استخدام مكابح الطوارئ قد يؤدي الى انقلاب السيارة وتكون قد قضيت على حياتك مباشرة!

احذر!! 
أن تقوم باطفاء المحرك، اذ ان اغلاق مفتاح الاشتعال ممكن أن يؤدي الى اقفال مقود القيادة، وعنما تخفف من السرعة لن تتمكن من توجيه السيارة بالاتجاه الصحيح، وهنا قد تصطدم في سيارة أخرى .. لتكون قد عرضت حياتك وحياة من حولك للخطر.

هل كنت تعرف هذه المعلومات؟ هل ستقوم بمشاركة هذه المقالة لنشر الفائدة؟

شاهد أيضاً:
.
.
.
ثلاثة رجال يخوضون تجربة الحمل!!

"مسألة رياضية" تسببت في إلغاء زيجة بالهند!

أساطير قديمة شيطانية حول خسوف القمر!

امرأة تستفيق قبل لحظات من تنفيذ القتل الرحيم بموافقة زوجها

بالصور: بطولة حمل الزوجة في انجلترا

مدن للنساء فقط – لا تحوي رجالا!!

بالصور: امرأة هندية تلد هيكلا عظميا.. عمره 36 سنة

صور غامضة لكائنات فضائية.. لم يستطع أحد فك رموزها!

بالصور: الجيش الأوكراني يستعين بالجميلات.. كسلاح خفي!