أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

تلجأ قوات الشرطة لتعقب المجرمين أو القيام بالمطاردات في الطرق الى تقنيات متطورة تساعد في تسهيل تسجيل النشاط الإجرامي، والحفاظ على سلامة الضباط، في نفس الوقت صممت هذه الأدوات لحماية المواطنين من الاعتقالات و الإنتهاكات المحتملة.

 2016 Ford Police Interceptor Utility

تقنيات عالية تستعين بها الشرطة لتنفيذ المطاردات!
واحدة من التطورات التقنية المثيرة للاهتمام هي هذه السيارة، تضم كاميرا احتياطية يمكنها اكتشاف أي شخص يقترب، فتقوم بتحذير الضابط، كما تحتوي على نفس التكنولوجيا المستخدمة، للكشف عن السيارات الأخرى في تقاطع معين
هذه السيارة تتميز بنظام مراقبة، يدفع أجهزة الاستشعار إلى قفل الأبواب و النوافذ عندما تواجه خطرا وشيكا. 

شاهدوا بالفيديو: "مطاردة افتراضية" لشرطة أبوظبي للقبض على متهم

 الكاميرا الرقمية  Ally FirstVu HD Body
تقنيات عالية تستعين بها الشرطة لتنفيذ المطاردات!

تتميز هذه الكاميرا بمجال رؤية واسع، وهو ما يعتبر أمر بالغ الأهمية لدى الضابط عند مطاردة مجرم أو يحتاج إلى تسجيل مشادة كلامية. 

هذا النموذج يلتقط زاوية واسعة من 130 درجة بدقة 720P عالية الوضوح يساعد على التقاط ما يكفي من المعلومات حول الضابط للمساعدة في التحقيقات، كما يمكنه تخزين 32GB من المعلومات، وبالنسبة للوقت فهو يسجل ما يصل إلى ثماني ساعات من اللقطات، وتعمل الكاميرا  4.5 ساعة بشحن واحد.

تطبيق مفيد للضباط أثناء المطاردة

هذا البرنامج فريد من نوعه، كما يخدم غرضين متميزين، حيث يمكن ضباط الشرطة من مراقبة منطقة السيارة وكذا التشكيلات، في المقابل يمكن تحميله على سيارة الفريق باستخدام الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الذكي، كما أنه يضبط مستوى الخمول لتوفير الوقود، وأثناء المطاردة، يمكن لنفس البرنامج توفير المزيد من عزم الدوران .

 Starchase GPS 

تقنيات عالية تستعين بها الشرطة لتنفيذ المطاردات!

هذا الجهاز هو عبقري بامتياز، حيث  ينطلق من الجزء الأمامي من سيارة الشرطة ليلتصق بالجزء الخلفي من السيارة الملاحقة من طرف الشرطة، ومن هذا المنطلق يمكن للفرقة أن تتراجع عن المطاردة وتتبع المجرم عن طريق GPS.