أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)

نعلم عن تواجد حيواناتٍ عديدة من حولنا تعتمد بشكل أساسي على النباتات كمصدر غذاءٍ لها، كذلك الحال بالنسبة لأغلب أنواع الحشرات، لكن يبدو أن بعض أنواع النباتات تقتات على الحيوانات كذلك! فقد أظهرت بعض المقاطع والصور المنشورة على الشبكة العنكبوتية مدى الخطر الذي تتعرض له بعض الكائنات الحية ذات الحجم الصغير كالفئران والضفادع وحتى أنواع الحشرات. 

من تلك المقاطع ما عرضت مؤسسة سميثسونيان الأمريكية للتعليم والأبحاث فيديو يُظهر نبتة الـ “كورنيفوروس” التي تقتات على آلاف الحشرات في الساعة الواحدة.
 

وبحسب موقع “أخبار 24″، يظهر الفيديو النبتة التي تجذب الحشرات من خلال إفرازاتها الحلوة المذاق، لكن ما إن ينجح بعضها في الحصول على الطعام، حتى تتحول هذه النبتة إلى آلة معقدة للقتل.

فسرعان ما يتحول السائل إلى مادة لزجة تؤدي إلى سقوط الحشرات في داخل النبتة، حيث توجد مياه الأمطار ومادة أسيدية تعمل على القضاء عليها. واللافت أن هذه النبتة تبتلع نحو 6 آلاف حشرة في الساعة الواحدة، ما يجعلها واحدة من أخطر النباتات وأكثرها دهاء.

والنباتات الملتهمة للحشرات أو الآكلة للحشرات هي احد اغرب النباتات في الطبيعة، حيث تحورت وتكيفت أوراقها بحيث تصبح كمصائد للحشرات.وهذه النباتات تعيش وتنمو في تربة تفتقر للمواد الغذائية، لذلك تلجأ إلى اصطياد الحشرات لكي تمتص المواد الغذائية الموجودة فيها والتي تحتاج إليها لكي تنمو بشكل جيد.