أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان) 

قامت شابة صينية في مقتبل العمر بشنغهاي، من القاء نفسها من الطابق 18 لبرج شاهق، الا أن رجال الحماية المدنية قاموا من القدوم مبكرا لانقاذ حياتها. 

الفيديو الذي عرضه موقع "لايف ليك"، يظهر محاولة فتاة عشرينية القاء نفسها من أعلى البناية، لكن تمكن عناصر الانقاذ من وضع وسادة هوائية، لانقاذها من موت محقق، حيث تم استقبال جسم الفتاة على حافة وسادة هوائية. 

في الأسفل كانت حالة من الهلع والهرج تسود المكان، حيث تجمهر عدد كبير من الناس، الذي صدموا لسلوك الفتاة الانتحاري، فيما سارع البعض للاطمئنان عليها، وبعدما تم انقاذها، تم نقلها الى المستشفى لاجراء الفحوصات الضرورية، ولمعرفة الأسباب التي جعلتها تتخذ قرار الانتحار. 

ويذكر مؤخرا أن 30 مليون شاب صيني يعانون من صحة نفسية سيئة، في الوقت الذي  فيه يفقد 25 مليون شاب على الأقل حياتهم كل عام بسبب مشاكل نفسية غامضة، هذا ما يعني أن الانتحار قد أصبح حاضرا بقوة في حياة المراهقين، كما أصبح يشكل أكبر سبب لوفاة المراهقين الصينيين. 

الإحصاءات أظهرت أن الانتحار يحتل المرتبة الأولى في قائمة الأسباب المؤدية إلى وفاة الشباب الصينيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18-34 عاما، وبذلك تجاوز الانتحار حوادث السيارات والأمراض.