أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

حالة من الانهيار سيطرت على النجم العالمى عمر الشريف، بمجرد علمه خبر وفاة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.
وقال عمر الشريف – فى تصريح خاص لـ "مصر العربية" – إنه ذهب إليها فى منزلها بمجرد علمه للخبر برفقة ابنه طارق ووزير الآثار الأسبق زاهى حواس.
وتابع الشريف: "كنت أحترمها دائما، فبالرغم من انفصالنا كنت دائما أطمئن عليها من ابننا طارق".
وأوضح أن أفضل ذكرى تجمعه بسيدة الشاشة ميلاد ابنه طارق.
رحلت فاتن حمامة منذ ساعات قليلة إثر تعرضها لهبوط حاد فى الدورة الدموية ولم تنتقل سيدة إلى المستشفى لضيق الوقت.

انهيار النجم عمر الشريف لسماعه خبر وفاة زوجته السابقة فاتن حمامة

قصة زواج عمر الشريف وفاتن حمامة
ترجع قصة لقائها بعمر الشريف الذي كان اسمه آنذاك ميشيل شلهوب إلى اعتراضها على مشاركة شكري سرحان البطولة معها في فيلم يوسف شاهين "صراع في الوادي"، وقام شاهين بعرض الدور على صديقه وزميل دراسته عمر الشريف، حيث كان الشريف زميلانهيار النجم عمر الشريف لسماعه خبر وفاة زوجته السابقة فاتن حمامة دراسته بكلية فيكتوريا بالإسكندرية.

انهيار النجم عمر الشريف لسماعه خبر وفاة زوجته السابقة فاتن حمامة

كان عمر الشريف في ذلك الوقت قد تخرج من الكلية ويعمل في شركات والده بتجارة الخشب، فوافقت على الممثل الشاب، وأثناء تصوير هذا الفيلم حدث الطلاق بينها وبين زوجها عز الدين ذو الفقار لخلافات شديدة بينهما بسبب الغيرة، وكانت فاتن قد اشتهرت برفضها أي مشهد مخل للأدب، ولكن سيناريو فيلم "صراع في الوادي" كان يحتوي على قبلة بين البطلين، ووسط دهشة الجميع وافقت على اللقطة، وبعد الفيلم أشهر عمر الشريف إسلامه وتزوج منها، واستمر زواجهما إلى عام 1974وأنجبا ابنهما الوحيد طارق. 

عمر الشريف جونيور
نعي "عمر الشريف جونيور" حفيد الفنانة الرحلة فاتن حمامة والفنان العالمي عمر الشريف، جدته سيدة الشاشة العربية التي توفيت السبت.

وكتب "عمر" عبر صفحته الرسمية علي موقع "فيس بوك" كلمات يرثي بها جدته قائلا: "جدتي، كنتِ تعيشي حياتك نجمة ساطعة، وكنتِ مثال جميل للإنسانية والأنوثة يحتذى به، علمتي كل من حولك القوة والشجاعة والبر والإنسانية، ولم تخش يوماً التحدي ولم تديري ظهرك أبداً لعائلتك وأصدقائك وأمتك والشعب العربي، سنشتاق لكِ دائماً".

وأضاف "جونيور": "شكراً لأنك كنتِ نجمتي، وبمثالك الساطع منحتيني الشجاعة لأكون نفسي، أحبك، البقاء لله".