أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

توجت هذا العام ملكة جمال جنوب افريقيا، رولين ستراوس، البالغة من العمر 22 عاما "ملكة لجمال العالم" في حفل اقيم في العاصمة البريطانية لندن وشاهده جمهور قدر عدده بمليار انسان حول العالم.

بالصور : ملكة جمال العالم 2014

بالصور : ملكة جمال العالم 2014

رولين ستراوس شابة سمراء يبلغ طولها 1,77 مترا وهي طالبة في كلية الطب تعشق الرياضة والموسيقى وكانت من المشاركات الاوفر حظا بالفوز. وقد تسلمت التاج من ملكة جمال العالم للعام 2013 الفيليبينية ميغان يونغ.

بالصور : ملكة جمال العالم 2014بالصور : ملكة جمال العالم 2014

بالصور : ملكة جمال العالم 2014

وحلت في المركز الثاني ملكة جمال هنغاريا ادينا كولشار، فيما اختيرت اليزابيث سافريت ملكة جمال الولايات المتحدة للمركز الثالث. وشاركت في المسابقة السنوية 121 فتاة من شتى أرجاء العالم. وأقيم حفل هذا العام في مركز “اكسيل لندن” على ضفاف نهر التايمز في العاصمة البريطانية.

بالصور : ملكة جمال العالم 2014وهذه هي المسابقة السنوية 64. والملكة الجديدة طالبة طب، واهدت فوزها لبلدها جنوب افريقيا. ووصفت فوزها بأنه "مسؤولية كبيرة".

بالصور : ملكة جمال العالم 2014

وقد القى مقتل ملكة جمال هندوراس بالرصاص في بلادها الشهر الماضي بظلاله على المسابقة هذه السنة.

بالصور : ملكة جمال العالم 2014

وستتوجه ملكة جمال العالم الجديدة قريبا الى هندوراس لبناء مدرسة تحمل اسم ملكة جمال هذا البلد ماريا خوسيه الفارادو وشقيقتها صوفيا ترينينداد.

بالصور : ملكة جمال العالم 2014

وقد قتلت الشابتان بالرصاص وعثر على جثتيهما شبه مطمورتين على ضفة نهر في اليوم الذي كان ينبغي فيه على ماريا ان تسافر فيه الى لندن للمشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم.

بالصور : ملكة جمال العالم 2014
يذكر أن عدد المتسابقات بلغ 121 متسابقة وقد سافرن إلى جمعية “اكسفورد يونيون” في وقت سابق من الشهر الجاري لمناقشة ما إذا كانت مثل هذه المسابقات لا تزال تحتفظ بمكانتها في المجتمع المعاصر.ذكرت وسائل إعلام بريطانية ان بعض طلبة جامعة اكسفورد عبروا عن خيبة الأمل لأن المسابقة لم تقترن بمناقشات مثيرة.