أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (روسيا اليوم)

بثّت وكالة الفضاء الدولية “ناسا” شريط فيديو يظهر فيه عدد من رواد الفضاء في المحطة الدولية وهم يقومون بإدخال كاميرا GOPRO وسط كرة ماء عائمة داخل المحطة.

وقام بالتقاط المشاهد رواد الفضاء التابعين لوكالة ناسا ستيف سوانسون وريد وايزمان، مع رائد وكالة الفضاء الأوروبية ألكسندر غيرست.

وكان الثلاثي يعملون على استكشاف ظاهرة التوتر السطحي للمياه في مجال الجاذبية الصغرى، والتي تسمح للمياه مقاومة القوة الخارجية، ما يجعلها تكون شكلاً يشبه كرة الماء.

محطة الفضاء الدولية:

هي محطة أطلقت لتأخذ محل ومهام المحطة الفضائية الروسية مير، ويتم الإشراف عليها بتعاون دولي، وهدفها تحضير الإنسان لتمضية اوقات طويلة في الفضاء ، وإجراء التجارب خارج منطقة الجاذبية الأرضية . 

تم بناء المحطة بموجب تعاون دولي بقيادة الولايات المتحدة وروسيا وتمويل من كندا واليابان و 10 دول اوربية، وبدأ البناء بها سنة 1998، وبلغت تكلفتها 100 مليار يورو. 

وعلى متن المحطة الدولية هذه اللحظة أربعة رواد، ويوجد على الأقل أربعة مختبرات تحتوي على أجهزة لإجراء بحوث واسعة النطاق في مجالات مختلفة مثل المواد، السائل، علوم الحياة والاحتراق والتقنيات الجديدة.

هي عبارة عن مختبر يشغله فريق دولي في مدار على ارتفاع 390 كيلومترا (240 ميلا) عن سطح كوكب الأرض. وتشكل المحطة المشروع العلمي والتكنولوجي الأكثر تعقيدا على الإطلاق في تاريخ استكشاف الفضاء.