أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (متابعات)

تعرضت الفنانة يسرا، رئيس لجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي، لموقف محرج علي الهواء مباشرة أثناء صعودها علي المنصة لتلقي كلمتها خلال حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 36، بعد أن تطايرت أوراق الكلمة التي كانت أعدته بمناسبة هذا الحفل، وقام الفنان آسر ياسين بإحضاره لها مرة أخرى، قائله " ورقي طار".

وتشهد الدورة الحالية كثيرا من التغيرات في الشكل والمضمون وحفل الافتتاح، ولأول مرة يتم إقامة افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في محكي القلعة.
الجدير بالذكر أن حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي نظمته وزارة السياحة، وهيئة تنشيط السياحة، ويخرجه مخرج الأوبرا، محمد أبو الخير. 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي:
هو مهرجان سينمائي سنوي يعقد في القاهرة في مصر. وقد تأسس في عام 1976 ويعد أول مهرجان سينمائي دولي عقد في العالم العربي، ويعتبر هذا المهرجان واحدا من أهم أحد عشر مهرجان على مستوى العالم.

بدأ مهرجان القاهرة السينمائى الدولي فعالياته بعد حرب أكتوبر بثلاث سنوات، وبالتحديد في 16 أغسطس 1976 على أيدى الجمعية المصرية للكتاب والنقاد السينمائيين برئاسة كمال الملاخ، الذي نجح في إدارة هذا المهرجان لمدة سبع سنوات حتى عام 1983، ثم شكلت لجنة مشتركة من وزارة الثقافة ضمت أعضاء الجمعية واتحاد نقابات الفنانين للإشراف على المهرجان عام 1985، الذي تولى مسئوليته الأديب والعملاق سعد الدين وهبة، حيث احتل مهرجان القاهرة خلال هذه الفترة مكانة عالمية

 

 

بالفيديو | «يسرا» تتعرض لموقف محرج على الهواء في افتتاح مهرجان «القاهرة السينمائي»