دبي، الامارات، 25 اكتوبر 2013، وكالات

تصدر نجم البوب العالمي الراحل مايكل جاكسون، قائمة أعلى المشاهير الراحلين دخلا ً التي تعدّها مجلّة فوريس سنويًا،
بحصول أسرته على مبلغ قدره مئة وستون مليون دولار خلال الاثني عشر شهرًا الماضية، ليتفوق بذلك بفارق قدره خمسة وثلاثون مليون دولار عن النجمة الأعلى دخلا ً، والتي ما تزال على قيد الحياة مادونا، التي قُدِّر دخلها السنوي الإجمالي بـمئة وخمسة وعشرين مليون دولار.

وفي القائمة الجديدة التي أعدتها مجلة فوربس للنجوم المتوفين الأثرياء، حلّ بالمركز الثاني بعد مايكل جاكسون ملك الروك آند رول إلفيس بريسلي بدخل قدره خمسة وخمسون مليون دولار.

واسترد جاكسون الصدارة بتلك القائمة الخاصة بالنجوم المتوفين ذوي الدخل الأعلى من صديقته إليزابيث تايلور، الممثلة البريطانية المولد التي توفيت عام 2011 التي احتلت صدارة تلك القائمة بعد كسبها 210 مليون دولار العام السابق على خلفية مزادات أقيمت لأعمالها الفنية، مجوهراتها وفساتينها في دار كريستي للمزادات.
ولفتت صحيفة التلغراف البريطانية إلى أن تلك الأرباح التي حصل عليها ورثة مايكل جاكسون مستمدة في الأساس من عرضي سيرك دو سولاي ومبيعات الموسيقى المسجلة والنصف الذي يملكه في شركة Sony/ATV.

وللعام الثاني على التوالي، جاء في المركز الثالث رسام الكاريكاتير، تشارلز شولتز، بدخل بلغت قيمته 37 مليون دولار.
وقالت فوربس إن قائمتها هذه تغطي الأرباح الخاصة باستثمارات النجوم في الفترة بين تشرين أول/ أكتوبر عام 2012 وتشرين أول/ أكتوبر عام 2013، وأنها استندت في ذلك على مديرين عقارات، مرخصين ومحامين يشرفون على أعمال النجوم المتوفين.