أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه ليس “راضياً” عن اتفاق تمهيدي توصل إليه الكونغرس لتمويل الجدار الحدودي مع المكسيك، لكنه رجح عدم إغلاق الإدارة مجدداً. وقد توصل المشرعون إلى اتفاق أولي لتوفير بعض التمويل للجدار لكنهم كانوا ينتظرون لمعرفة ما إذا كان سيقبل ترامب الحل الوسط.

وأكد ترمب أن الجدار سيتم تشييده في كل الأحوال، في إشارة إلى أنه سيجد تمويلاً إضافياً من مناطق أقل أهمية بكثير. وأضاف في اجتماع للحكومة في البيت الأبيض: “لا أستطيع أن أقول إنني راض”. لكنه لمّح إلى أنه قد يكمل العرض الذي قدمه الكونغرس من مصادر أخرى لوضع حد للخلاف.

وأكد ترمب أن الجدار سيتم تشييده في كل الأحوال، في إشارة إلى أنه سيجد تمويلاً إضافياً من مناطق أقل أهمية بكثير. وتوافق المشرعون من الديمقراطيين والجمهوريين على مبلغ 1.4 مليار دولار لبناء الجدار، أقل بكثير من 5.7 مليار دولار أرادها ترمب.

وتم اعتبار المبلغ، إلى جانب تدابير أمنية أخرى، عملية إرضاء للجانبين مع السماح لترمب بالتخلي عن تهديده بإغلاق إدارات في الحكومة الجمعة. وكان ترامب حاول في كانون الأول/ديسمبر ممارسة ضغوط على الكونغرس للموافقة على مبلغ 5.7 مليار دولار برفض التوقيع على تمويل قطاعات عدة من الحكومة، ما أدى إلى توقف 800 ألف موظف عن العمل طوال خمسة أسابيع.

اقرأ المزيد:

ما هو الأداء الإقتصادي الإيراني منذ ثورة 1979؟