السياحة والإستثمار بدبي – فورتريس: دبي تنعم بطفرة سياحية وإستثمارية

قال تقرير صادر عن شركة فورتريس للاستثمار، إن دبي حققت مكاسبَ جمة في ضوء الأمن الذي تتمتع به، ودورِها كوجهة سياحية وتجارية للمنطقة.
 
وأشار حمد مختار، المديرُ الإقليمي للشركة في منطقة الشرق الأوسط، إلى أن دبي تنعم حالياً بطفرة في السياحية، فضلاً عن تدفق الاموال  والمستثمرين من جميع أنحاء المنطقة،/ التواقين إلى استثمار بنيتها التحتية الممتازة، واستقرارها ومستوى المعيشة الراقي.

وأكد مختار استمرار الطفرة، في ضوء تحقيق المشاريع الكثيرة التي أعلن عنها في الآونة الأخيرة، مثل مدينة محمد بن راشد، التي ستضم 100 فندق، ملعباً للغولف، واستوديوهات يونيفرسال، وأكبر مول في العالم، إلى جانب توسعة قناة الخليج التجاري بكلفة 1.5 مليار درهم.

وقال إن دبي اتسمت بنشاطها في دفع أنشطة صناعة الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض، فضلاً عن كونها مساهماً كبيراً في صناعة السياحة، وتستأثر بنحو 20-30 من عدد السياح في الإمارات.
وكان تقرير تقييم التأثير الاقتصادي الصادر عن أوكسفورد إكونوميكس ذكر أن حجم العائدات المتأتية من فعاليات مركز دبي المالي العالمي في 2011 ساهمت بنحو 5.6 مليارات درهم في اقتصاد الإمارة. ففي ذلك العام استضافت دبي 34 فعالية عالمية.

أسعار العقارات وشهدت أسعار العقارات أخيراً ارتفاعاً بارزاً وهو مؤشر على الانتعاش. وقالت نايت فرانك العقارية العالمية إن أسعار الفيلات ازدادت بنسبة 20 % في 2012. وأشار سيتي بنك إلى أن الزيادة في الأسعار تشير إلى قوة في التدفقات المالية إلى دبي، وشركاتها شبه الحكومية. كما أن مناطق مثل نخلة الجميرا ووسط مدينة دبي وجميرا

وكان سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، قال إن النمو الاقتصادي في الإمارة قد يتجاوز 4 % هذا العام.