قصة الرجل الأمريكي وسماعات الـAirpods المفقودة تغزو الانترنت

مهمةُ رجل أمريكي من سانت لويس بالولايات المتحدة، للبحث والعثور على سماعات AirPods المفقودة الخاصة به اتخذت منعطفًا لم يتوقعه أبدًا. بطريقة ما، ومن دون علمه، انتهى الأمر بسماعات AirPods على بعد آلاف الأميال من منزله، وتحديداً في العراق.

في التفاصيل، قام بيلي جانسن مؤخرًا بتتبع سماعات AirPods المفقودة ليجد أنها موجودة في النجف بالعراق، وذلك من خلال خدمة “Find My” من Apple التي تتيح للمستخدم تحديد موقع منتجات آبل الخاصة به، مثل الهاتف، والآيباد، والساعة الذكية والسماعات.

 

وقد شارك جانسن اكتشافه على منصة التواصل الاجتماعي (X) الأمر الذي أخذه في مغامرة عالمية كبيرة، إذ لفتت قصته انتباه الملايين في جميع أنحاء العالم، وأدى منشوره الأولي لسماعات AirPods المتعقَبة إلى أكثر من 3000 إعادة نشر.

قال بيلي مازحا بعد أن علم بمنشوره واسع الانتشار على AirPods: “أقسم أن معظم الأشياء العشوائية تنفجر على هذا الموقع”.

لكن كيف وصلت الـ AirPods إلى الخارج؟

هذا اللغز كان يشغل باله لمدة أشهر، لكن على أقل تقدير، يعرف بيلي كيف بدأ الأمر.

قال الرجل لوسائل إعلام أمريكية: “لقد رأيت الـ AirPods الخاصة بي آخر مرة في يناير في مطار لامبرت. لقد تمكنت من تعقبها لبضعة أسابيع في أواخر شهر يناير في مدرسة إعدادية قريبة، لكنها بعد ذلك اختفت عن الخريطة تمامًا.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، افتتح بيلي خدمة “Find My” لمساعدة ابنته في العثور على السماعات المفقودة”.

قال بيلي: “لقد فتحت تطبيق Find My هذا الأسبوع ولاحظت أن سماعات AirPods المفقودة تظهر مرة أخرى، فجأة، لكنها كانت على بعد آلاف الأميال”.

وأضاف: “عندها قررت أن أرى مكانها، وضحكت بصوت عالٍ عندما طارت الخريطة إلى منتصف المسافة عبر الأرض إلى العراق”.

أمريكي فَقَد سماعات الـAirpods الخاصة به فوجدها في العراق.. ما القصة؟

على مدار الأيام القليلة الماضية، قام بيلي بتتبع السماعات الخاصة به في عدة مواقع مختلفة داخل مدينة النجف بالعراق. لقد شارك العديد من لقطات الشاشة في سلسلة من منشوراته الأصلية على (X)، مما ساعده على التواصل مع العديد من الأشخاص في الخارج.

ولفت الرجل إلى أن “الأيام القليلة الماضية كانت ممتعة للغاية”. وروى قائلاً: “لقد أجريت مئات المحادثات مع أشخاص من النجف قالوا إنهم إما سيبحثون عنها أو حتى عرضوا شراء زوج جديد لي وإرساله إليّ. لقد كان مقدار اللطف مذهلاً، حتى من على بعد أكثر من 6700 ميل”.

يقول بيلي إنه استبدل السماعات التي فقدها في وقت سابق من هذا العام. إنه غير متأكد مما إذا كان سيعثر على السماعات المفقودة، لكنه يقول إن اللطف الذي أظهره الناس في العراق هو أكثر أهمية.

أمريكي فَقَد سماعات الـAirpods الخاصة به فوجدها في العراق.. ما القصة؟

وتقدر دراسات التكنولوجيا، في المتوسط، أن واحدًا من كل ستة أشخاص استخدموا AirPods على الإطلاق قد فقد سماعة AirPod واحدة أو كلا الجزئين من الزوج في مرحلة ما من حياته.

واللافت، أن فقدان السماعات والتفاعل الذي أحدثته على منصة إكس، دفع ببيلي جانسن إلى الكتابة باللغة العربية في منشور قال فيه: مرحباً بكل من وجد هذا (المنشور) من العراق. لا، لا أريد إعادتهم (السماعات)، لكني أقدر كل العروض. لقد جعلتني القصة نفسها سعيدة وأنا أحب جميع القصص الأخرى التي شاركها الناس هنا. آمل أن يكون هذا قد جلب بعض السعادة إلى يومك.”