اللغة العربية ضمن اللغات المدعومة في هواتف Galaxy AI من سامسونغ

أعلنت شركة سامسونغ عن إطلاق تحديث جديد يُثري قدرات الذكاء الاصطناعي في هواتفها الذكية Galaxy، وذلك بإضافة اللغة العربية ضمن اللغات المدعومة في مزايا Galaxy AI.

وتأتي هذه الخطوة تأكيدًا على التزام سامسونغ بتوسيع نطاق دعم اللغات في منصات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، حيث كانت قد أعلنت في شهر أبريل الماضي عن عزمها إضافة اللغة العربية، بالإضافة إلى الإندونيسية والروسية، إلى قائمة اللغات المدعومة، والتي تضمّ بالفعل الإنجليزية والصينية والهندية والفرنسية والألمانية والإسبانية والبرتغالية والكورية واليابانية وغيرها.

مزاياها تستند إلى الذكاء الاصطناعي.. هواتف سامسونغ تتحدث باللغة العربية

Galaxy AI ترجمة فورية سلسة

يُتيح التحديث الجديد لمالكي أجهزة سامسونغ الاستفادة من ميزة الترجمة المباشرة، وهي إحدى مواصفات أجهزة Galaxy AI، باللغة العربية. ممّا يسهل عليهم الترجمة من وإلى اللغة العربية في المكالمات الصوتية والرسائل النصية والمحادثات المباشرة عبر المترجم الفوري، ممّا يُعزز التواصل والتفاعل بين مختلف الثقافات.

تعمل ميزة Live Translate بشكل أساسي كمترجم فوري أثناء المحادثات. أنت تتحدث، فهذا يترجم بصوت عالٍ للشخص الآخر، والعكس صحيح. فهو يلتقط الكلام منكما، بغض النظر عن اللغة التي تتحدثانها، ثم يقوم بإخراج الصوت المترجم حتى يحصل كل منكما على ما يقال.

مزاياها تستند إلى الذكاء الاصطناعي.. هواتف سامسونغ تتحدث باللغة العربية

وتُؤكد شركة سامسونغ التزامها بتطوير قدرات الذكاء الاصطناعي في منتجاتها، حيث تُخطط لإضافة المزيد من اللغات، مثل الرومانية والتركية والهولندية والسويدية، إلى قائمة اللغات المدعومة في Galaxy AI.

ميزات ذكية مُتطورة

ولا تقتصر مزايا Galaxy AI على الترجمة فقط، بل تشمل مجموعة واسعة من الميزات المُستندة إلى الذكاء الاصطناعي، مثل:

  • توليد الرسائل وتلخيصها
  • تلخيص المحتوى الإلكتروني

ويأتي Galaxy AI مزودًا بمجموعة من الحيل التي ظهرت لأول مرة مع سلسلة Galaxy S24، والتي تهدف إلى جعل إنجاز المهام على هواتف Galaxy أكثر سلاسة قليلاً. والآن، مع دعم اللغة الإضافي، أصبحت الأمور أفضل.

على سبيل المثال، تعد ميزة تدوين الملاحظات جزءًا من Galaxy AI ويمكنها الآن التعرف على الملاحظات المكتوبة بخط اليد بمزيد من اللغات. يمكنه تلخيص ملاحظاتك أو تحويلها إلى قوائم نقطية سهلة الاستخدام، مما يجعل تنظيم أفكارك أمرًا سهلاً. بالإضافة إلى ذلك، سيكون تلخيص صفحات الويب باستخدام مساعد المتصفح أمرًا سهلاً لعدد أكبر من الأشخاص أيضًا.

رهان على الأجهزة الذكية

يبدو أن شركة سامسونغ تراهن بشكل كبير على Galaxy AI في المستقبل، وهذا ما أظهرته نتائجها المالية للربع الأول من عام 2024.

في التفاصيل، أعلن قسم الهواتف المحمولة والشبكات في سامسونغ عن 3.51 تريليون وون (حوالي 2.54 مليار دولار) من الأرباح التشغيلية في الربع الأول من عام 2024، مشيرًا إلى المبيعات القوية لسلسلة Galaxy S24. وأشارت الشركة المصنعة أيضًا إلى ميزات Galaxy AI باعتبارها تساهم في نمو المبيعات.

مزاياها تستند إلى الذكاء الاصطناعي.. هواتف سامسونغ تتحدث باللغة العربية

إن استثمار سامسونغ المستمر في الذكاء الاصطناعي التوليدي ليس مفاجئًا، حيث أصبح ذا أهمية متزايدة في صناعة الهواتف الذكية. بالإضافة إلى هواتف Galaxy من سامسونج، رأينا ميزات الذكاء الاصطناعي الإبداعية تظهر أو من المقرر أن تظهر على أجهزة من Google وXiaomi وOnePlus وOPPO والمزيد. لذا فمن المنطقي أن تستثمر سامسونج المزيد من الموارد في اكتشاف استخدامات جديدة لهذه التقنية.

ويأتي الاستثمار المتزايد أيضًا بعد تقرير يفيد بأن سلسلة Galaxy S25 ستشغل نموذج التعلم الآلي Gemini Nano 2 من Google، علما ًأن الإصدار الحالي من Gemini Nano يتيح ميزات الذكاء الاصطناعي على الجهاز مثل ملخصات المسجل والرد الذكي في Gboard.