ميزة غوغل متاحة حاليًا لعدد قليل من شركات الطيران وشركات الاتصالات وتجار التجزئة

أطلقت شركة غوغل ميزة جديدة تتصل بخدمة العملاء نيابة، خاصة إذا كنت تعاني من مشكلة فنية، أو تريد حجز تذكرة طيران، ولا تريد قضاء عشرات الدقائق، وأنت تستمع إلى الرسائل الصوتية أو الموسيقى في انتظار رد أحد ممثلي خدمة العملاء.

وأعلنت غوغل أنها تختبر هذه الميزة الجديدة التي أطلقت عليها “التحدث إلى ممثل مباشر” Talk to a Live Representative، والتي تسمح لبرنامج الشركة بالاتصال بشركة نيابةً عنك، والتنقل عبر الخيارات الصوتية، والانتظار على الخط، ومن ثم إعلامك عندما يكون هناك إنسان حقيقي متاح للتحدث معه، وذلك حتى تتمكن من متابعة عملك.

وتأتي الميزة الجديدة بصفتها ميزة تجريبية ضمن مختبرات البحث التابعة للشركة.

ورغم أن هذه الميزة تشبه إلى حد كبير ميزة “انتظر من أجلي” Hold for Me لهواتف بكسل Pixel ، إلا أن غوغل تقول إن هناك بعض الاختلافات، مشيرة إلى أنه على الرغم من أن بعض التقنيات الأساسية هي نفسها، فإن ميزة Talk to a Live Rep تخطو خطوة أخرى إلى الأمام.

وباستخدام ميزة “التحدث إلى ممثل مباشر”، ستقوم أنظمة غزغل بالتنقل في خيارات الهاتف بالنيابة عنك، ثم الاتصال بك مرة أخرى عند توفر وكيل خدمة العملاء.

لكن في المقابل، لا يمكن تفعيل خدمة Hold for Me إلا بعد أن تكون في وضع الانتظار وتنتظر خدمة العملاء للرد على مكالمتك.

هل تتوفر لجميع الهواتف؟

تشير غوغل إلى أن ميزتها الجديدة تتوفر لجميع الهواتف، وليس أجهزة Pixel 3 أو الأجهزة الأحدث فقط، كما أنها تعرض خيار إجراء اتصال استباقي بالشركة نيابةً عنك، وذلك بدلًا من كونها ميزة يمكنك تمكينها بمجرد إجراء مكالمة ووضعك في الانتظار.

لكن في المقابل، فإن ميزة Hold for Me مدعومة فقط على هواتف Pixel، وفق موقع “تك كرانش”.

وتتاح الميزة التجريبية في الولايات المتحدة عبر تطبيق غوغل لنظامي أندرويد وiOS، بالإضافة إلى متصفح كروم.

كيف تعمل الميزة؟

يمكنك الوصول إلى الميزة من خلال البحث عن رقم دعم العملاء الخاص بالشركة، وتعرض غوغل زر “طلب مكالمة” إذا كانت الشركة مدعومة.

ومن أجل “طلب مكالمة”، يجب عليك أولاً تحديد سبب اتصالك، لذلك فإن ممثل خدمة العملاء سيعرف بالفعل سبب اتصالك بالشركة، مما يؤدي إلى إزالة خطوة أخرى في العملية.

في حالة الاتصال بشركات الطيران مثلا، فإن الميزة تخيرك بين تحديث الحجز الحالي، أو مشكلة الأمتعة، أو الرحلة الملغاة، أو مشكلة أخرى، وتسجيل الوصول إلى الرحلة، ورحلتي المفقودة، ورحلة متأخرة.

وتوضح صفحة الطلب وقت الانتظار على الخط المقدر، ويمكنك إلغاء الطلب في أي وقت بعد التقديم.

وتتصل الميزة بالشركة بشكل استباقي نيابة عنك، مما يتخلص من الحاجة إلى إجراء هذه العملية برمتها بنفسك. ومع ميزة Talk to a Live Rep، ما عليك سوى رفع هاتفك عندما تكون الشركة متاحة للتحدث معك.

وعندما تبحث عن رقم دعم العملاء الخاص بشركة ما، ستعرض غوغل زر “طلب اتصال” إذا كانت الشركة مدعومة.

ومن هناك، يمكنك تحديد سبب مكالمتك. زسترسل لك غوغل بعد ذلك تحديثات عبر الرسائل النصية القصيرة حول التقدم الذي تحرزه، ثم ستتصل بك بمجرد توفر ممثل العملاء للتحدث معك.

ميزة من غوغل تتصل بخدمة العملاء نيابة عنك.. هل تعفي من الانتظار على الهاتف؟

هل الميزة متاحة لجميع الشركات؟

تشير غوغل إلى أن الميزة متاحة حاليًا لعدد قليل من شركات الطيران وشركات الاتصالات وتجار التجزئة وشركات التأمين وغيرها من الخدمات.

وتشمل الشركات المدعومة Alaska Airlines، وDelta Airlines، وJetBlue، وBest Buy، وCostco، وWalmart، وBoost Mobile، وSamsung، وADT، وInstacart، وUPS، وZelle، وState Farm والمزيد.

مزايا إضافية

يمكن للميزة الجديدة تقديم بعض المزايا الإضافية المحتملة أبرزها:

تحسين الإنتاجية

يمكنك الاستمرار في عملك أو القيام بأشياء أخرى أثناء انتظار اتصال ممثل خدمة العملاء.

تقليل الإحباط

لن تضطر إلى الاستماع إلى موسيقى الانتظار المزعجة أو التعامل مع رسائل آلية محبطة.

زيادة كفاءة خدمة العملاء

يمكن للشركات تحسين كفاءة خدمة العملاء عن طريق تقليل وقت انتظار العملاء على الهاتف.

ويمكن للأشخاص الذين يجدون صعوبة في إجراء مكالمات هاتفية أو الانتظار على الهاتف الاستفادة من هذه الأداة.

لكن في المقابل، فإن الميزة لاتزال قيد الاختبار حاليًا ومتاحة فقط باللغة الإنجليزية وفي الولايات المتحدة.