الذكاء الاصطناعي سيستمر في تحسين حياتنا وجعل التسوق أكثر فائدة ومتعة

عند تجربة الملابس في المتجر، يمكنك على الفور معرفة ما إذا كانت مناسبة لك، وإذا لم تكن كذلك، فيمكن لموظف المبيعات استبدالها بقطع وألوان أو موديلت أخرى تتناسب بشكل أفضل مع ما تبحث عنه.

لكن إذا لم يكن لديك وقتًا كافيًا لزيارة متاجر الملابس، وانتقاء قطعتك المُفضلة، فإن شركة غوغل عملاق محركات البحث على الإنترنت، أوجدت لك حلاً يُحضر لك غرفة قياس الملابس إلى منزلك، باستخدام ميزة التجربة الافتراضية الجديدة، والمدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، وميزة الفلاتر الجديدة للعثور على ما تبحث عنه بالضبط.

وذكرت غوغل في منشور عبر مدونتها أنه على الرغم من أن الملابس هي إحدى فئات التسوق الأكثر بحثًا، إلا أن معظم المتسوقين عبر الإنترنت يتفقون على أنه من الصعب معرفة الشكل الذي ستبدو عليه الملابس قبل شرائها.

ووفق غوغل، فإن 42% من المتسوقين عبر الإنترنت لا يشعرون بأنهم ممثلون بصور النماذج، فيما يشعر 59% بعدم الرضا عن عنصر قاموا بشرائه عبر الإنترنت، لأنه بدا مختلفًا عليهم عما كان متوقعًا، لكن الآن، بفضل التجربة الافتراضية الجديدة،  يمكنك معرفة ما إذا كانت القطعة مناسبة لك أم لا قبل شرائها.

وحسب الشركة، فإن الميزتين الجديدتين تعتمدان على تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهي نفس التكنولوجيا التي تدعم مجموعة جديدة من روبوتات الدردشة وأدوات إنشاء الصور، لإظهار الملابس على مجموعة واسعة من أنواع الجسم، ومن الممكن أن تغير هذه التجربة طريقة التسوق على الإنترنت كليًا.

ومع ميزة التجربة الافتراضية للملابس، يمكن للمتسوقين رؤية كيف يمكن أن تبدو الملابس على أجسامهم، ومعرفة كون القطعة تناسبهم أم لا قبل شرائها، وتُظهر لهم التجربة الافتراضية للملابس كيف تبدو الملابس على مجموعة متنوعة من عارضي الأزياء الحقيقيين.

تجربة الملابس افتراضيًا.. كيف يسهل الذكاء الاصطناعي الشراء أونلاين؟

كما تساعد الميزة المستخدمين في العثور على قطع ملابس متشابهة بألوان أو أنماط مختلفة، من التجار عبر الويب، باستخدام خوارزمية المطابقة المرئية التي يدعمها الذكاء الاصطناعي.

طريقة عمل الميزة

وأشارت غوغل إلى أن تجربة الملابس افتراضيًا تتم من خلال نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد الخاص بها، الذي يأخذ صورة ملابس واحدة فقط ويعكس بدقة كيفية ثنيها وطيها وتمددها وتشكيل التجاعيد والظلال على مجموعة متنوعة من عارضي الأزياء الحقيقيين في أوضاع مختلفة.

وأضافت أنها طورت خيار التجربة الافتراضية باستخدام العديد من أزواج الصور لأكثر من 80 نموذجًا يقفون للأمام والجانبين، لأشخاص تتراوح أحجامهم بين XXS و4XL، وهم يمثلون درجات ألوان مختلفة للبشرة، بالإضافة إلى أشكال مختلفة للأجسام، والأعراق، وأنواع الشعر.

وتعلمت الأداة المدعومة بالذكاء الاصطناعي مطابقة شكل قمصان معينة في تلك المواضع لإنشاء صور واقعية للشخص من جميع الزوايا.

طريقة التجربة

واعتبارًا من اليوم، يمكن للمتسوقين في الولايات المتحدة الأمريكية أن يجربوا فعليًا الملابس من علامات تجارية شهيرة عبر غوغل، أبرزها Anthropologie، وEverlane، وH&M، وLOFT.

وللتجربة، ما على المستخدمين سوى النقر على المنتجات التي تحمل شارة (التجربة) Try On في محرك البحث، وتحديد أقرب عارضي الأزياء شكلًا إليهم.

ومن خلال العمل جنبًا إلى جنب مع الرسم البياني الخاص بالتسوق، وهو مجموعة البيانات الأكثر شمولاً في العالم من المنتجات والبائعين، يمكن لهذه التقنية توسيع نطاقها لتشمل المزيد من العلامات التجارية والعناصر بمرور الوقت.

ويمكن أيضًا البحث عن المزيد من الخيارات المتاحة للتجربة الافتراضية للملابس، بما في ذلك قمصان الرجال التي سيتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام، وفق غوغل.

وأشارت الشركة إلى أنها ستعمل على تجسين هذه التجربة بمرور الوقت، إذ يمكن أن تساعد التحسينات الجديدة المتسوقين على ضبط المنتجات حتى يعثروا على القطعة المثالية.

وبفضل التعلم الآلي وخوارزميات المطابقة المرئية الجديدة، يمكنك تحسين استخدام المدخلات مثل اللون والأسلوب والنمط.

وعلى عكس التسوق في المتجر، فأنت لست مقيدًا ببائع تجزئة واحد، سترى خيارات من المتاجر عبر الويب، ويمكنك العثور على هذه الميز ، المتاحة لبدء التشغيل، داخل قوائم المنتجات مباشرة.

وترى غوغل أن الذكاء الاصطناعي سيستمر في تحسين حياتنا بطرق مختلفة، بما في ذلك جعل الأنشطة اليومية مثل التسوق أكثر فائدة ومتعة، كما وعدت بالمزيد من الطرق التي تستخدم بها التكنولوجيا المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على التسوق عبر الإنترنت بثقة.