ميسي قرر الانضمام للنادي الأمريكي بعد الرحيل من باريس سان جيرمان

أبدى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي استعداداً لحياته الجديدة في الولايات المتحدة بعد الانضمام إلى صفوف فريق إنتر ميامي الأمريكي قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال ميسي، الذي قاد منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم 2022 في قطر، في تصريحات لقناة بوبليكا التليفزيونية الأرجنتينية قبل تقديمه الرسمي يوم الأحد: “أشعر بحال جيد، نحن سعداء بالقرار الذي اتخذناه”.

ورغم أن مستوى الدوري الأمريكي لكرة القدم (إم.إل.إس) لا يقارن بمستويات مسابقات الدوري الأوروبية، لا يرغب ميسي في التراخي أو الاستمتاع براحة.

قبل الظهور رسمياً الأحد.. تصريح مهم من ميسي عن انضمامه لإنتر ميامي

وأوضح: “الذهاب إلى الولايات المتحدة لن يغير عقليتي أو موقفي”، مؤكداً أنه سيحاول الأداء بأعلى مستوى.

ولدى سؤاله بشأن الاعتزال، قال اللاعب إنه لا يعرف “أين يحين هذا الوقت، لا أفكر بهذا الشأن”.

وذكرت تقارير إعلامية أن ليونيل يتواجد بالفعل في منزله في فلوريدا بعد أن قضى إجازة في جزر الباهاما.

ويخطط إنتر ميامى لإقامة فعالية الأحد المقبل، لتقديم نجمه الجديد بشكل رسمي.

كواليس الصفقة

وكان أحد ملاك النادي قد كشف، الراتب الضخم الذي سيحصل عليه الأرجنتيني ليونيل ميسي، مقابل الانضمام للفريق، إلى جانب بعض بنود العقد التي تحمل مزايا عديدة للنجم.

وفي لقاء مع صحيفة “إل باييس” (El Pais) الإسبانية، أكد خورخي ماس أنه سعى لسنوات لضم الأسطورة الأرجنتينية إلى إنتر ميامي، وهو الأمر الذي شكل القنبلة الأكبر في سوق انتقالات الدوري الأمريكي لكرة القدم

وسيبدأ النجم الأرجنتيني اللعب ضمن صفوف إنتر ميامي، اعتبارا من نهاية يوليو الجاري، بعد أن أنهى تعاقده مع باريس سان جرمان الفرنسي.

راتب ميسي

دخل ليونيل السنوي يتراوح بين 50 و60 مليون دولار”، وعندما يتقاعد ستكون لديه حصة في النادي”.

وقال ماس “أتخيل أن حياة ما بعد كرة القدم بالنسبة لميسي، تشبه إلى حد بعيد حياة ديفيد بيكهام أو (نجم كرة السلة) مايكل جوردان”.