مبابي يحمل قميص النادي الملكي في صورة أشعلت السوشيال ميديا

يتداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي صورة يدّعي ناشروها أنّها تظهر لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي حاملاً قميص نادي ريال مدريد الإسباني.

ويبدو في الصورة المهاجم الفرنسي كيليان مبابي إلى جانب رئيس نادي ريال مدريد فلورينتينو بيريز يمسكان بقميص للنادي الملكي يحمل اسم مبابي والرقم 9. وكُتب في التعليق المرافق للصورة ”عاجل، ورسميًا، مبابي إلى ريال مدريد“.

وحظيت الصورة بآلاف المشاركات والتفاعلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ بدء انتشارها. وظهرت بالتزامن مع الحديث عن احتمال رحيل مبابي عن باريس سان جيرمان في الأيام الأخيرة بعد أن أبلغ المهاجم ناديه أنه لن يقوم السنة المقبلة بتفعيل بند العام الإضافي الذي يسمح له بتمديد عقده معه حتى عام 2025.

إلا أن مبابي أعاد التأكيد في 15 يونيو الجاري أن البقاء في نادي باريس سان جيرمان كان ”الخيار الوحيد“، رافضًا الخوض في تفاصيل المشادة مع النادي بعد رفضه تمديد عقده إلى ما بعد العام 2024.

وكان مبابي قد تلقى في الموسم الماضي عرضًا من الفريق الملكي إلا أنّه فضّل البقاء مع ناديه.

صورة مبابي بقميص ريال مدريد تشعل الإنترنت.. ما حقيقتها؟

صورة ملتقطة من الشاشة في 29 يونيو 2023 عن موقع فيسبوك

ما حقيقة الصورة المتداولة؟

إلا أن الصورة التي يبدو فيها مبابي حاملاً قميص النادي الملكي مركّبة. واللاعب الذي يبدو في الأصليّة منها هو جود بيلينغهام، لاعب الوسط الدولي الإنكليزي المنتقل حديثًا إلى ريال مدريد. وقد نشر النادي الملكي الصورة الأصلية عبر حسابه على تويتر.

وحمل بيلينغهام خلال حفل تقديمه أمام الصحافيين في 15 يونيو في العاصمة الإسبانية، القميص رقم 5 في الصورة تكريمًا لنجم النادي الملكي ومدربه السابق الفرنسي زين الدين زيدان.

وأنهى بيلينغهام البالغ من العمر 19 عامًا صفقة انتقاله إلى مدريد من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 103 ملايين يورو (112 مليون دولار)، إضافة إلى أكثر من 30 بالمئة من المكافآت، بموجب عقد مدته 6 سنوات.