بايرن ميونخ يعلن الاستغناء عن خدمات ناغلسمان

أعلن نادي بايرن ميونخ حامل لقب دوري الدرجة الأولى الألماني عن إنهاء التعاقد مع مدربه الشاب يوليان ناغلسمان وتعيين توماس توخيل، مدرب تشيلسي السابق، بديلاً له اليوم الجمعة.

وتأتي إقالة ناغلسمان البالغ من العمر 35 عامًا بعد خسارة بايرن ميونخ بنتيجة 2-1 أمام باير ليفركوزن يوم الأحد الماضي في الدوري الألماني، ليتصدر بوروسيا دورتموند ترتيب البوندسليغا.

وأصدر النادي بيانًا رسميًا نشره على موقعه الإلكتروني، جاء فيه: ”قرر بايرن ميونخ الاستغناء عن المدرب يوليان ناغلسمان“.

وأضاف النادي في بيانه: ”تم اتخاذ هذا القرار من قبل الرئيس التنفيذي أوليفر كان، وحسن صالح حميديتش عضو مجلس الإدارة، بالتشاور مع رئيس النادي هيربيرت هاينر“.

وتولى ناغلسمان المسؤولية الفنية للعملاق البافاري في عام 2021، وقاد بايرن إلى لقبه العاشر على التوالي في دوري الدرجة الأولى الألماني في الموسم الماضي.

وبخصوص تعيين توماس توخيل، قال النادي البافاري في البيان: ”يوقع توخيل على عقد يمتد حتى 30 يونيو 2025، ويشرف على تدريب الفريق لأول مرة يوم الإثنين المقبل“.

وسبق لتوماس توخيل الإشراف على تدريب ماينز وبوروسيا دورتموند في البوندسليغا، قبل أن ينتقل إلى العاصمة الفرنسية باريس لقيادة فريقها باريس سان جيرمان.

كما تعد فترته في تشيلسي الإنكليزي هي الأبرز، حيث حقق إنجازًا كبيرًا وقاد الفريق للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في صيف عام 2021، بالفوز على مانشستر سيتي بهدف دون رد في المباراة النهائية.

بايرن ميونخ يقيل ناغلسمان ويعلن عن خليفته

ولكن في الموسم التالي تراجعت نتائج البلوز بشكل ملحوظ تحت قيادة توخيل، ليقرر النادي اللندني الاستغناء عن خدماته.