الهلال يعتلي قائمة الأندية الأعلى قيمة سوقية

  • رفع الهلال رصيده من الألقاب في مختلف البطولات إلى 65 لقبا
  • حسم الهلال اللقب بفوزه 2-1 على الفيصلي

 

واصل فهد بن نافل، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، كتابة التاريخ مع الفريق الأزرق، منذ توليه منصبه، في يونيو من عام 2019.

ومنذ الوصول إلى منصبه، قاد بن نافل، الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، للتتوج بـ7 ألقاب رسمية “محلية وخارجية”.

وتنتهي فترة ولاية بن نافل، في صيف عام 2023، حيث لم يحسم رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الحالي، قراره الرسمي، بشأن الترشح في الانتخابات القادمة، من عدمها.

ومع فوزه بلقب جديد في الدوري السعودي لكرة القدم للمحترفين رفع الهلال رصيده من الألقاب في مختلف البطولات إلى 65 لقبا وعزز رقمه القياسي لعدد مرات الفوز بلقب الدوري السعودي.

فقد توج الهلال بلقب الدوري السعودي للمحترفين لموسم 2021 / 2022، والذي أسدل الستار على منافساته، ليحقق اللقب للموسم الثالث على التوالي والـ18 في تاريخه ويعزز صدارته لقائمة أكثر الأندية السعودية تتويجا بلقب المسابقة على مدار تاريخها.

وحسم الهلال اللقب بفوزه 2-1 على الفيصلي في الجولة الأخيرة للمسابقة والتي شهدت هبوط الفيصلي لدوري الدرجة الأولى.

ويتسم اللقب هذه المرة بطابع مثير بعدما كان بعيدا عن متناول الهلال قبل 10 جولات فقط من نهاية المسابقة، وكان الفريق متأخرا بفارق 16 نقطة عن الاتحاد الذي كان يعتلي الصدارة في الجولة الـ20.

وأكد الهلال أن مكانته لم تأت من فراغ و نجح في إثبات جدارته و صدارته للفرق السعودية في قائمة الأعلى قيمة سوقية وبفارق واضح.

وأوضحت إحصائيات موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في أرقام وإحصائيات اللاعبين والفرق أن الهلال الذي بات ثالث فريق يحقق لقب الدوري للموسم الثالث على التوالي بعد الشباب والاتحاد يتصدر قائمة أعلى فرق الدوري السعودي قيمة سوقية بقيمة إجمالية تبلغ 60.45 مليون يورو ومن بين أعلى الأندية العربية من حيث القيمة السوقية.

يأتي فريق النصر ثانيا في القائمة بقيمة تبلغ 55.73 مليون يورو علما بأنه احتل المركز الثالث في الدوري هذا الموسم، فيما يحتل اتحاد جدة، وصيف بطل الدوري المركز الثالث في القائمة بقيمة سوقية تبلغ 32.50 مليون يورو.

والمفاجأة كانت في المركز الرابع بالقائمة و الذي احتله فريق أهلي جدة، أحد أقطاب الدوري السعودي، والذي هبط لدوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه رغم أن قيمته السوقية تبلغ 26.50 مليون يورو.. وفي المركز الخامس حل فريق الشباب 25.80 مليون يورو والذي أنهى مسابقة الدوري في المركز الرابع.