لوكاكو يتربع على صدارة قائمة أغلى اللاعبين في التاريخ

تربّع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو على صدارة قائمة أغلى لاعبي كرة القدم على مر العصور، من حيث إجمالي الانتقالات طوال مسيرته الاحترافية، وذلك بعد عودته لصفوف تشيلسي الإنكليزي في صفقة قياسية.

ونشرت شبكة ”Statista“ المتخصصة في الإحصائيات قائمة اللاعبين الأغلى في تاريخ كرة القدم معتمدة في بحثها على المجموع الإجمالي للانتقالات التي أجراها كل لاعب طوال مسيرته.

وبعد انتقال لوكاكو إلى صفوف تشيلسي الإنكليزي قادمًا من إنتر ميلان الإيطال مقابل حوالي 115 مليون يورو، تقدم النجم البلجيكي إلى المركز الأول في هذه القائمة متفوقًا على البرازيلي نيمار.

ووصل مجموع انتقالات روميلو لوكاكو في مسيرته الاحترافية 327.6 مليون يورو، وهي حصيلة 5 انتقالات للنجم البلجيكي حتى الآن.

أغلى اللاعبين في التاريخ.. لوكاكو يزيح نيمار عن الصدارة

النجم البلجيكي عاد للبلوز في صفقة قياسية. المصدر: AFP

وفي المركز الثاني، جاء النجم البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي كان يتربع على القائمة حتى إبرام صفقة انتقال لوكاكو إلى البلوز.

وبلغ مجموع انتقالات نيمار 310.2 مليون يورو، وذلك خلال انتقالين فقط في مسيرته، ولكن كان أحدهما مقابل 222 مليون يورو، عندما انتقل من صفوف برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان في صيف عام 2017، وهي الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم حتى يومنا هذا.

أغلى اللاعبين في التاريخ.. رونالدو في المركز الثالث

وفي المركز الرابع، يأتي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، حيث بلغ مجموع انتقالاتالدونطوال مسيرته 230 مليون يورو.

أغلى اللاعبين في التاريخ.. لوكاكو يزيح نيمار عن الصدارة

كريستيانو رونالدو بقميص يوفنتوس. المصدر: Getty

وجاءت حصيلة رونالدو خلال 3 انتقالات في مسيرته، حيث كان الانتقال الأول من سبورتينغ لشبونة إلى مانشستر يونايتد، ثم من صفوف يونايتد إلى ريال مدريد، وأخيرًا من قلعة الميرنغي إلى يوفنتوس الإيطالي في صيف عام 2018.

وفي المركز الرابع يبرز اسم المهاجم الإسباني ألفارو موراتا مهاجم يوفنتوس الحالي، حيث بلغ إجمالي انتقالات اللاعب الـ6 في مسيرته حتى الآن 189 مليون يورو.

أغلى اللاعبين في التاريخ.. لوكاكو يزيح نيمار عن الصدارة

دي ماريا وميسي في تدريبات سان جيرمان. المصدر: AFP

وحلّ النجم الأرجنتيني آنخيل دي ماريا في المركز الخامس، حيث بلغ مجموع انتقالاته الـ4 حتى الآن 179 مليون يورو.

وفي المركز السادس يأتي النجم الفرنسي أنطوان غريزمان، حيث بلغت حصيلة انتقالاته 174 مليون يوروخلال مرتين، يليه مواطنه وزميله في برشلونة عثمان ديمبيلي بمجموع 170 مليون يوروخلال مرتين، ثم النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش 169.1 مليون يورو ”7 انتقالات“.

أغلى اللاعبين في التاريخ.. لوكاكو يزيح نيمار عن الصدارة

أنطوان غريزمان بقميص برشلونة. المصدر: رويترز