ليفاندوفسكي يحقق إنجازًا أسطوريًا

حفر النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، اسمه في سجلات الدوري الألماني بحروف من ذهب، بعد أن حقق إنجازًا غير مسبوق في تاريخ المسابقة.

ونجح الهدّاف البولندي في تحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في الدوري الألماني، والمسجل بإسم الهداف الأسطوري لبايرن ميونخ غيرد مولر والصامد منذ موسم 1971-72، بتسجيله هدفه الـ 41 في هذا الموسم.

وجاء هدف ليفاندوفسكي في الدقيقة الأخيرة من مباراة فريقه ضد أوغسبورغ اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة من موسم الدوري الألماني، والتي انتهت بفوز عريض للعملاق البافاري بنتيجة 5-2.

وأحرز النجم البولندي أهدافه الـ 41 في 29 مباراة بعد أن غاب لنحو شهر لإصابة بالتواء في ركبته، مقابل 34 مباراة خاضها غيرد مولر لدى تحقيق انجازه بتسجيل 40 هدفًا في السبعينيات.

ليفاندوفسكي يحفر اسمه في تاريخ البوندسليغا بإنجاز غير مسبوق

النجم البولندي أثناء مواجهة أوغسبورغ. المصدر: رويترز

ليفاندوفسكي يحافظ على عرش البوندسليغا

كما رفع الهدّاف البولندي رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 48 هدفًا في 40 مباراة في مختلف المسابقات.

وعقب المباراة الختامية للموسم، تسلم مهاجم بايرن ميونخ جائزة هدّاف البوندسليغا داخل ملعب أليانز أرينا قبل مراسم تتويج فريقه باللقب التاسع على التوالي.

وحافظ اللاعب على جائزة الهداف للموسم الرابع على التوالي، لكنه تجاوز أفضل أرقامه التهديفية في المسابقة، حينما أحرز 34 هدفًا في الموسم المنقضي.