بايدن يتحدث عن وقف إطلاق النار في غزة قريبًا

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن أمله بأن يبدأ وقف إطلاق النار في غزة بحلول بداية الأسبوع المقبل.

وأضاف بايدن خلال زيارة إلى نيويورك، الاثنين، إنه يأمل في تطبيق وقف إطلاق النار بحلول يوم الاثنين المقبل الرابع من مارس.

أخبار اليوم| بايدن يتحدث عن وقف إطلاق نار في غزة.. وزيلينسكي: انتصار أوكرانيا يتوقف على الغرب

وأوضح الرئيس الأمريكي: “مستشار الأمن القومي أخبرني أننا قريبون من الاتفاق على وقف لإطلاق النار في غزة، لكن لم ننته بعد من العمل عليه”.

وتحاول الدول الوسيطة، قطر ومصر والولايات المتحدة التفاوض بشأن تسوية بين إسرائيل وحماس للتوصل إلى هدنة.

زيلينسكي للغرب: انتصار أوكرانيا على روسيا “يتوقف عليكم”

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي متوجّها إلى حلفائه الغربيين، إن انتصار أوكرانيا على روسيا “يتوقف عليكم”، لكنه أبدى “ثقته” بأن الكونغرس الأمريكي سيوافق في نهاية المطاف على حزمة المساعدة التي طال انتظارها.

أخبار اليوم| بايدن يتحدث عن وقف إطلاق نار في غزة.. وزيلينسكي: انتصار أوكرانيا يتوقف على الغرب

وأعلن زيلينسكي أن 31 ألف جندي أوكراني قتلوا في الحرب مع روسيا، في تصريح رسمي نادر من نوعه بشأن الخسائر العسكرية التي تكبدتها بلاده خلال الحرب المتواصلة منذ عامين.

“الطاقة الذرية” تعرب عن قلقها حول برنامج إيران النووي

أعربت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، المفوضة بالتحقّق من الطبيعة السلمية لـ”برنامج إيران النووي”، عن “قلقها المتزايد” بحسب تقرير لها غير معد للنشر اطلعت عليه وكالة فرانس برس الاثنين.

وأشار المدير العام للوكالة رافايل غروسي إلى أنّ “إيران تدلي بتصريحات علنية حول القدرات التقنية لإنتاج الأسلحة النووية، ما يعزز المخاوف”.

أخبار اليوم| بايدن يتحدث عن وقف إطلاق نار في غزة.. وزيلينسكي: انتصار أوكرانيا يتوقف على الغرب

وفي هذا السياق، دعا المدير العام للوكالة طهران مرة أخرى إلى “التعاون التام”، بعدما استمرت العلاقات بين الطرفين بالتدهور في الأشهر الأخيرة.

وفي حين تنفي إيران نيتها حيازة قنبلة نووية، رأى مصدر دبلوماسي أنّ بعض المسؤولين في الطبقة السياسية يصدرون تعليقات مثيرة للقلق. وتوازياً، ارتفع مخزون إيران من اليورانيوم المخصب بشكل كبير في الأشهر الأخيرة ووبات لديها حالياً ما يكفي من المواد لصنع عدة قنابل ذرية.