الشيخ محمد بن راشد يكرم الفائزين بمبادرة صناع الأمل

كرم حاكم دبي رئيس مجلس وزراء الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم صناع الأمل.

حيث فازت صانعة الأمل الأولى تالا الخليل من العراق من بين أكثر من 58 ألف ترشيح استقبلتها النسخة الرابعة من «صناع الأمل»، المبادرة الأكبر من نوعها عربياً لتكريم أصحاب البذل والعطاء، نظير جهودهم الإنسانية ومبادراتهم المجتمعية التي يسعون من خلالها إلى تغيير واقع مجتمعاتهم إلى الأفضل، حيث ينال الفائز مكافأة مالية بقيمة مليون درهم.

 

أخبار اليوم| تكريم صناع الأمل في دبي.. والحكومة الفلسطينية تستقيل

الحكومة الفلسطينية تقدم استقالتها للرئيس محمود عباس

قدمت الحكومة الفلسطينية استقالتها للرئيس محمود عباس في وقت كررت إسرائيل توعدها بشن هجوم بري على مدينة رفح المكتظة في جنوب قطاع غزة رغم المفاوضات الجارية للتوصّل إلى هدنة جديدة، حيث قدم الجيش الإسرائيلي خطة “لإجلاء” المدنيّين، حسب ما أعلن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

و أشار المكتب في بيان مقتضب، إلى أن الجيش “قدّم لمجلس الحرب خطّة لإجلاء السكان من مناطق القتال في غزة، فضلا عن خطة العمليات المقبلة”، في إشارة إلى رفح بطبيعة الحال، من دون أن يخوض في تفاصيل.

أتى ذلك، بعدما حذر مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان في حديث لشبكة “أن بي سي”، من أي عملية في رفح.

وأكد أن واشنطن ترى ضرورة عدم المضي قدما في عملية رفح دون وجود خطة لحماية المدنيين.

كما أوضح أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يطلع بعد على خطة إسرائيل بشأن رفح.

أخبار اليوم| تكريم صناع الأمل في دبي.. والحكومة الفلسطينية تستقيل

ميليشيا الحوثي تستهدف ناقلة نفط أمريكية

قالت القيادة المركزية الأمريكية إن ميليشا الحوثي اليمنية أطلقت صاروخا باليستيا مضادا للسفن استهدف على الأرجح السفينة “أم في تروم ذور” وهي ناقلة كيماويات نفط أمريكية وترفع العلم الأمريكي في خليج عدن في 24 فبراير.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية أن الهجوم لم يتسبب في وقوع أي أضرار أو إصابات.

من ناحية أخرى، أظهر مسح أن معظم المصدرين والمصنعين البريطانيين شعروا بتأثير الاضطرابات‭‭‭ ‬‬‬في البحر الأحمر الناجمة عن هجمات جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران على السفن هناك.

وقالت غرف التجارة البريطانية إن 55 بالمئة من المصدرين أبلغوا عن تأثر أعمالهم، وكذلك الحال بالنسبة إلى 53 بالمئة من المصنعين وشركات الخدمات بين المؤسسات والمستهلكين، وهي فئة تشمل تجار التجزئة وتجار الجملة. وفي جميع المعاملات التجارية أبلغ 37 بالمئة عن حدوث تأثير.