الجيش الإسرائيلي يقول إنه أوقع 300 قتيل لحزب الله خلال 5 أشهر

أفاد الجيش الإسرائيلي أنه استهدف نحو 4500 هدف لحزب الله خلال الأشهر الخمسة الماضية في لبنان وسوريا، وأوقع 300 قتيل بين مقاتلي الحزب و750 إصابة.

وقال في بيان إن الأهداف ضُربت من الجو ومن الأرض، وشملت “منشآت تخزين أسلحة ومنشآت عسكرية مخصصة للأنشطة الهجومية لحزب الله ومراكز قيادة وسيطرة عملياتية”.

وأوضح البيان أن الجيش قام “خلال الأشهر الخمسة الماضية، تحت إشراف مركز التحكم في النيران التابع للقيادة الشمالية والقوات الجوية الإسرائيلية، بضرب أكثر من 1200 هدف لحزب الله من الجو وأكثر من 3100 هدف لحزب الله من الأرض” في لبنان وسوريا.

وقال إن الجيش قضى منذ بداية الحرب على “أكثر من 300 وأصاب أكثر من 750” من مقاتلي حزب الله “من بينهم خمسة من كبار القادة”، وأنه ضرب عشرات الخلايا التي “وجهت أو أطلقت صواريخ مضادة للدبابات والقذائف الصاروخية على إسرائيل”.

الجيش الإسرائيلي يعلن استهدف 4500 هدف لحزب الله في لبنان وسوريا

وقال إن هذه الضربات أدت “إلى إضعاف قدرات حزب الله الجوية والبرية، فضلاً عن تسلسل قيادته”.

وأضاف أن عملياته جاءت ردا على “هجمات المنظمة المستمرة ضد المدنيين وبلدات شمال إسرائيل” وأنها ستتواصل “لطرد حزب الله وقواته من جنوب لبنان لتمكين سكان شمال إسرائيل من العودة إلى منازلهم بأمان”.

ضربات إسرائيلية جديدة على شرق لبنان توقع قتيلين و12 جريحاً

قتل شخصان على الأقل وأصيب 12 آخرون في ضربات إسرائيلية طالت الثلاثاء وفق مصدر أمني محيط بلدتين في شرق لبنان، قال الجيش الإسرائيلي إنها استهدفت “مقري قيادة” تابعين لحزب الله.

وجاءت الضربات الإسرائيلية بعيد إعلان حزب الله إطلاقه عشرات الصواريخ باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية رداً على قصف طال ليلاً محيط مدينة بعلبك، أبرز معاقله في شرق لبنان.

واستهدف القصف الإسرائيلي ظهر الثلاثاء، وفق مصدر أمني، مبنى عند مدخل بلدة سرعين، الواقعة على بعد نحو عشرين كيلومتراً من مدينة بعلبك، أبرز معاقل حزب الله في شرق لبنان، ما أدى الى تدميره بالكامل.

وبعد وقت قصير، استهدفت ضربة اسرائيلية ثانية، وفق المصدر ذاته، مبنى في بلدة النبي شيت المجاورة، التي تعد مركز ثقل لحزب الله.

وأسفر القصف عن مقتل شخصين وإصابة 12 آخرين بجروح، في حصيلة جديدة أوردها المصدر. ولم يتضح إذا كان القتيلان مدنيين أم لا، في وقت لم ينع حزب الله أيا من مقاتليه.