إردوغان قد يحسم الانتخابات الرئاسية في تركيا لصالحه

تصدر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان نتائج الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية بعد فرز أكثر من 40 بالمئة من بطاقات الاقتراع، وفقاً لوكالة أنباء الأناضول الرسمية.

وحصل إردوغان الذي يتولى السلطة منذ عشرين عامًا، على 57,1 بالمئة من الأصوات حتى الآن، مقابل 42,9 بالمئة لمنافسه كمال كيليتشدار أوغلو، بحسب هذه النتائج الجزئية.

وأغلقت مكاتب الاقتراع في تركيا الأحد في الساعة 17,00 بالتوقيت المحلي (14,00 ت غ) بعدما دعي أكثر من ستين مليون ناخب إلى الإدلاء بأصواتهم فيها لاختيار رئيسهم.

بعد فرز نصف الأصوات.. إردوغان يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية التركية

وخاض رجب طيب إردوغان الموجود في السلطة منذ عشرين عاما الدورة الثانية غير المسبوقة في الانتخابات الرئاسية، في موقع الأوفر حظا في مواجهة مرشح ائتلاف معارض مكون من ستة أحزاب، كمال كليتشدار أوغلو. ويتوقع أن تصدر أولى النتائج مساء.

وخالف الرئيس المنتهية ولايته (69 عامًا) استطلاعات الرأي وحقق تقدمًا مريحا بفارق خمس نقاط مئوية تقريبًا على منافسه كمال كليتشدار أوغلو في الجولة الأولى للانتخابات في 14 أيار/ مايو.

لكنه فشل في الحصول على نسبة 50% المطلوبة لحسم السباق الذي ستكون له تأثيرات كبيرة على تركيا والوضع الجيوسياسي العالمي من الجولة الأولى.