القبض على 4 من مقاتلي داعش في لاناو ديل سور

ألقت السلطات الفلبينية الخميس، القبض على أربعة شبان ينتمون إلى تنظيم داعش بينهم شابان في مقاطعة لاناو ديل سور الجنوبية

وقال قائد قوة المهام المشتركة  ZamPeLan ، الميجور جنرال أنطونيو نافاريتي ، في بيان السبت إن قوات كتيبة المشاة 32 تصرفت بناء على معلومات من أعضاء جبهة مورو الإسلامية للتحرير بقيادة إسماعيل كوسين ، المعروف أيضا باسم دلتا كوماندر. ، بشأن وجود مسلحين مجهولين في قرية بابريكا ، بلدية ماروغونغ.

وأثناء التحرك نحو المنطقة المستهدفة ، شاهدت القوات العاملة المكونة من فصيلة من الجنود وخمسة من أعضاء جبهة مورو الإسلامية للتحرير مجموعة من الرجال المسلحين.

واستشعارا بوجود القوات الحكومية سارعت في اتجاهات مختلفة مما دفع القوات لتنفيذ مداهمة سريعة.

الفلبين.. القبض على 4 من مقاتلي داعش بينهم قُصّر

خريطة توضح حدود مقاطعة لاناو ديل سور

أسفرت العملية عن اعتقال الأربعة الذين تم تحديدهم على أنهم أعضاء في داعش – لاناو (DI-Lanao) بقيادة جوهري سنداب ، الملقب أبو مرصد.

وقال نفاريتي إنهم كانوا ينتظرون الإمدادات والمواد الغذائية من أنصارهم عندما تم القبض عليهم في المنطقة المذكورة.

وقد تم التعرف على الأشخاص الذين تم إلقاء القبض عليهم وهم أبو رصاص ، وهو اسم مستعار يبلغ من العمر 18 عاماً. السعيدي 18 عاما ؛ وقاصران يبلغان من العمر 16 و 14 عامًا.

وكان أبو رصاص أحد القادة الرئيسيين تحت قيادة فجار الدين بومبايا بانجاليان ، المعروف أيضًا باسم أبو زكريا ، الذي كان وفقًا للجيش العام الماضي، زعيم تنظيم داعش في الفلبين وجنوب شرق آسيا.

الفلبين.. القبض على 4 من مقاتلي داعش بينهم قُصّر

السعيدي هو شقيق زعيم آخر تابع لداعش في لاناو يُعرف باسم أبو الشام.

واستولت القوات على أربع بندقية عيار 7.62 ملم من طراز M14 ، وبندقية واحدة من طراز M16A1 عيار 5.56 ملم ، وبندقية واحدة من طراز R4 عيار 5.56 ملم ، وقاذفة قنابل يدوية من طراز M203 عيار 40 ملم ، وبندقية سبرينغفيلد عيار 7.62 ملم ، وخمسة عبوات ناسفة بدائية الصنع ، وخمسة قاذفات قنابل يدوية عيار 40 ملم ، ومخازن متنوعة ومخازن. ذخيرة.

ونسقت القوات على الفور مع نظرائها في الشرطة لتوجيه التهم المناسبة ضد الأفراد الموقوفين.

وأشاد قائد قيادة منطقة مينداناو الغربية ، اللفتنانت جنرال روي جاليدو ، بفريق المهام المشتركة ZamPeLan لهذا الإنجاز.

كما أشاد بالعلاقة الطيبة بين الجبهة والجيش في المنطقة والتي أسفرت عن العملية الناجحة.

وكان فرع تنظيم داعش في لاناو ديل سور  DI-Lanao  المعروف أيضًا باسم جماعة ماوتي Maute ، جنبًا إلى جنب مع جماعة أبو سياف، مسؤولون عن حصار مدينة ماراوي في لاناو ديل سور عام 2017 والذي أودى بحياة أكثر من 1200 شخص ، معظمهم من المسلحين.