واشنطن استهدفت منشآت الحرس الثوري الإيراني في سوريا

تعرضت القواعد الأمريكية في سوريا لـ 3 هجمات في أعقاب تنفيذ الجيش الأمريكي ضربات جوية أسفرت عن مقتل مقاتلين موالين لإيران، ردًا على قصفٍ إيراني طال مواقع متعددة.

وإلى ذلك، أكد مسؤولون أمريكيون إصابة جُندي أمريكي في هجماتٍ بسوريا، وفقًا لما تناقلته مراسلة “سي بي إس نيوز” مارغريت برينان.

وفي وقتٍ سابق، قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن القوات المسلحة الأمريكية نفذت غارات جوية على منشآت لمجموعات تابعة للحرس الثوري الإيراني بعد أن هاجمت طائرة إيرانية بدون طيار قاعدة للتحالف في شمال شرق سوريا، ما أسفر عن مقتل متعاقد أمريكي.

وأتى هذا بعد أن نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان نبأ سماع دوي انفجارات في دير الزور السورية، بالإضافة إلى قصف صاروخي طال مركزا للغاز في المنطقة، وذكر أن مصدر القصف أتى من المواقع التابعة للنظام والتي تتمركز فيها القوات الإيرانية.

وقُتل 14 مقاتلاً موالياً لإيران في غارات جوية أمريكية استهدفتهم في شرق سوريا ليل الخميس-الجمعة، ردّاً على هجوم بطائرة مسيّرة استهدف قاعدة عسكرية أمريكية في المنطقة وأسفر عن مقتل متعاقد أمريكي.

وفي المقابل، حذّرت الميليشيات الإيرانية في سوريا، للرد بمزيدٍ من الضربات على المواقع الأمريكية في تصعيدٍ أعقب الضربات المتبادلة في سوريا.

وفي البيان – الذي وقع عليه المركز الاستشاري الإيراني في سوريا – أكدت الميليشيات أنها ستواصل استهداف القواعد والمواقع الأمريكية مشيرة إلى أن لديها أذرع طويلة وممتدة بكل مكان.