المحكمة تصدر حكمها النهائي في قضية جونى ديب وآمبر هيرد

دانت هيئة محلفين أميركية الأربعاء الممثلة أمبير هيرد بتهمة التشهير بزوجها السابق النجم جوني ديب من خلال وصفها نفسها بأنها ضحية للعنف الأسري، بعد محاكمة حظيت بتغطية إعلامية واسعة غاصت عميقاً في خصوصيات الشخصيتين الهوليووديتين البارزتين.

وأجاب المحلفون السبعة بالإيجاب في قرارهم الذي تلي في المحكمة على مسألة ما إذا كان العنوان ومقطعان من مقالة نشرتها هيرد في صحيفة “واشنطن بوست” عام 2018 تحتوي على مضمون تشهيري في حق جوني ديب.

ونص قرار الهيئة على إلزام هيرد يدفع تعويض للممثل قدره 15 مليون دولار.

توصلت هيئة المحلفين في قضية تشهير جوني ديب وأمبر هيرد إلى الحكم اليوم الأربعاء ،

وفاز جوني ديب بالمحاكمة في قضيته ضد طليقته آمبر هيرد اليوم الأربعاء وقررت المحكمة تغريم هيرد، وقضت المحكمة بتغريم هيرد بمبلغ 15 مليون دولار تعويضا عن التشهير به، وبرئ ديب من قضايا التعنيف الموجهة إليه.

وفى هذا السياق، أجابت هيئة المحلفين على 42 سؤالاً وردت فى الوثيقة التى قدمتها المحكمة قبل إصدار الحكم،؛ إذ إن كل سؤال بمثابة قرار وحكم بحد ذاته،

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فالـ42 سؤالاً تنقسم بين 24 سؤالًا بخصوص ادعاءات ديب، و18 سؤالاً بخصوص دعوى هيرد المضادة، فيما تمتد هذه الوثيقة على ثمانى صفحات.

واستمعت هيئة المحلفين المدنية المكونة من سبعة أشخاص في وقت سابق إلى المرافعات الختامية، الجمعة، وناقشت لمدة ساعتين تقريبًا قبل المغادرة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع الطويلة في يوم الذكرى. ثم تداول المحلفون سبع ساعات أخرى، الثلاثاء،

ويقاضي ديب طليقته هيرد مطالبا بتعويض 50 مليون دولار، متهمًا إياها بالتشهير به من خلال مقال رأي كتبته عام 2018 ووصفت نفسها بأنها “شخصية عامة تُمثل العنف المنزلي”.

قدمت هيرد دعوى مضادة بقيمة 100 مليون دولار ضد نجم “Pirates of the Caribbean“، ويتهم كل منهما الآخر بتدمير حياته المهنية.