باريس.. زيارة مرتقبة لنائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس

  • ذكر مصدر دبلوماسي فرنسي أن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ستزور باريس
  • أكّد المصدر أنّ “كامالا هاريس ستكون في باريس أثناء افتتاح منتدى باريس للسلام

 

ذكر مصدر دبلوماسي فرنسي أن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ستزور باريس منتصف تشرين الثاني/نوفمبر للمشاركة في منتدى باريس للسلام

وأكّد المصدر أنّ “كامالا هاريس ستكون في باريس في 11 تشرين الثاني/نوفمبر أثناء افتتاح منتدى باريس للسلام، من دون أن يضيف أي تفاصيل.

وتندرج الزيارة في إطار مرحلة إعادة المياه إلى مجاريها بين باريس وواشنطن بعد أزمة سبّبها إعلان قيام شراكة جديدة بين الولايات المتحدة وأستراليا والمملكة المتحدة في 15 أيلول/سبتمبر. وأثارت هذه الشراكة غضب فرنسي نادر لأنها نسفت عقداً ضخماً وقّعته أستراليا لشراء غواصات فرنسية.

وتراجع مستوى التوتر بين فرنسا والولايات المتحدة في الأسبوع التالي على إثر اتصال بين الرئيسين إيمانويل ماكرون وجو بايدن توصلا في نهايته إلى اتفاق لمحاولة استعادة الثقة، على أن يخفّ فعلياً عقب لقاء مرتقب للرجلين على هامش قمة مجموعة العشرين في روما في نهاية تشرين الأول/أكتوبر.

ومن المتوقع أن يشارك عشرات رؤساء الدول والمسؤولين الحكوميين ورؤساء الشركات والجهات الفاعلة في المجتمع المدني، حضورياً أو افتراضياً، في النسخة الرابعة من منتدى السلام الذي سيعقد بين 11 و13 تشرين الثاني/نوفمبر وسيتناول هذا العام موضوع سدّ الفجوات عالمياً.