عبدالله بن زايد يستقبل أنتوني بلينكن

  • بحث الجانبان آفاق العلاقات الاستراتيجية

استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.

وتقدم بلينكن بالتعازي في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وأعرب عن تمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار وللعلاقات الاستراتيجية بين البلدين النمو والتقدم، في ظل قيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

وبحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال لقائه مع وزير الخارجية الأمريكي، على عشاء عمل في أبوظبي، آفاق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين وما تزخر به من فرص للنمو وتطوير التعاون المشترك في المجالات كافة.

عبدالله بن زايد: الإمارات تتطلع لتعزيز علاقتها بواشنطن

الشيخ عبدالله بن زايد خلال استقباله أنتوني بلينكن (وام)

كما بحث الجانبان الأوضاع في المنطقة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها تطورات الأزمة الأوكرانية.

وعبر الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره لوزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية لتعزيته، وما أبداه من مشاعر طيبة تجاه دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا.

وأكد أن دولة الإمارات تحت قيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، تتطلع إلى تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية، بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين، ويسهم في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة، وتلبية تطلعات شعوبها في التنمية والازدهار.

حضر اللقاء الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، وعلي سعيد النيادي رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ويوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية.