غضب في لبنان بعد تعرض محامية للضرب والسحل أمام المحكمة

أثار مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي الغضب في لبنان، حيث تعرضت محامية للضرب والسحل أمام المحكمة.

وأظهر الفيديو شخصين أثناء اعتدائهما على المحامية سوزي بو حمدان في الشارع العام بوضح النهار.

ووقعت الحادثة  في منطقة الشياح جنوبي بيروت.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأن المحامية المتضررة هي سوزي بو حمدان، التي تم الاعتداء عليها من طرف زوج موكلتها ووالده، أمام المحكمة الجعفرية أمس الخميس، وسط الضاحية الجنوبية لبيروت.

ويظهر الفيديو لحظة الهجوم على بو حمدان في الشارع أمام أعين المارة، دون تدخل من الجهات الأمنية المعنية، حيث قام الأب وابنه بسحلها محاولين سحب ملف كان بحوزتها.

نقابة المحامين تتحرك

من جهتها أصدرت نقابة المحامين في بيروت بياناً، أمس الخميس، استنكرت فيه الاعتداء على بو حمدان “من قبل شخصين باتا معروفين من الجميع”.

وأكدت أن نقيب المحامين في بيروت فادي مصري تحرك على الفور وكلف مفوضة قصر العدل مايا الزغريني بمتابعة الموضوع مع الجهات القضائية والأمنية المختصة.

ضرب وسحل محامية لبنانية أمام المحكمة والجاني يعلّق (فيديو)

كما أضافت النقابة أنها سوف تأخذ صفة الادعاء الشخصي إلى جانب بو حمدان، مردفة أن المحامي العام الاستئنافي القاضي رامي عبدالله أصدر إشارة إحضار بحق المعتدين.

كذلك طالبت القضاء المختص باتخاذ أقصى العقوبات بحق المعتدين.

في حين تقدمت بو حمدان بشكوى فورية، وعمل مخفر الطيونة على فتح تحقيق بالحادث.

اعتراف واعتذار

وفي وقت لاحق، تداولت مواقع التواصل فيديو لشخص عرّف نفسه بأنه مهدي الموسوي، مقراً باعتدائه على بو حمدان، ومعتذراً منها ومن نقابة المحامين والنقيب فادي مصري.

فيما برر تصرفه بـ”الضغوط النفسية والاجتماعية” التي يعيشها في لبنان خلال الوقت الراهن، مما أدى لـ”حالة انفعال غير سوية”، حسب قوله.