فرار مجموعة من الإرهابيين المتهمين باغتيال شخصيات سياسية في تونس

أعلنت وزارة الداخلية في تونس أنّ خمسة عناصر إرهابية فروا الثلاثاء من سجن المدني بالمرناقية وهم أحمد المالكي المكنى بـ ”الصومالي”، وعامر البلعزي ورائد التواتي وعلاء غزواني ويذكر انّ هؤلاء مورطون في عمليات إرهابية خطيرة منها جريمتي اغتيال القتيلين محمد البراهمي (في 25 يوليو 2013) وشكري بلعيد (في 6 فبراير 2013).

ويشار إلى أنّ الصومالي يقضي عقوبة بالسجن لـ 24 عاما بعد إدانته في أحداث روّاد التي تعود إلى فبراير 2014، عندما عمدت مجموعة إرهابية، متحصّنة داخل منزل في الجهة إلى الاشتباك المسلّح مع قوات الأمن التونسي، أسفرت عن مقتل 7 إرهابيين من بينهم الإرهابي الخطير كمال القضقاضي الذي تورط في اغتيال الشهيد شكرى بلعيد.

فرار 5 إرهابيين من السجن في تونس

وأدين في الأحداث نفسها أربعة آخرين، الأول بـ3 سنوات والثاني بسبع سنوات والثالث بثماني سنوات إضافة إلى الحكم بسنتي سجن ضد متهم كان في حالة سراح من أجل عدم الإشعار.

ويُذكر أنّ “الصومالي” موجود على قائمة المتهمين الرئيسيين في اغتيال السياسي محمد البراهمي، في 25 يوليو 2013 أمام منزله بجهة حيّ الغزالة من ولاية أريانة.

وقالت الداخلية في بلاغ أنه تم إشعارها من قبل إدارة السجن المدني بالمرناقية بفرار 5 عناصر خطيرة من السجن المذكور فجر اليوم  31 أكتوبر 2023، وقد تم تحسيس جميع الوحدات الأمنية بضرورة تكثيف البحث والتقصي والتفتيش السريع والأكيد قصد القبض عليهم في أقرب الآجال.

ودعت الوزارة في بلاغ كافة المواطنين عند مشاهدتهم أو الحصول على أي معلومات تخصهم التوجه الى أقرب وحدة أمنية للإبلاغ عنهم.