سجن غويران بالكامل تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية

  • تمت إعادة السيطرة بشكل كامل على سجن الصناعة وحي غويران بمدينة الحسكة
  • قال مسؤول في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا إن داعش لا زال موجودا ويحاول إعادة صفوفه في سوريا والعراق
  • نجحت قوات سوريا الديمقراطية في صد هجوم داعش على سجن غويران بالحسكة واعتقال جميع الهاربين

 

أعلن الرئيس المشترك لمكتب الدفاع في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا زيدان العاصي، الجمعة، إنه تمت إعادة السيطرة بشكل كامل على سجن الصناعة وحي غويران بمدينة الحسكة.

وقال العاصي في بيان أن القوات حالياً وبمساندة التحالف الدولي جويا تسيطر على السجن وحي غويران سيطرة كاملة، ولم يتبقى إلا بعض الأفراد ولازالت الاشتباكات مستمرة لهذه اللحظة”.

وقال المسؤول في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا إن داعش لا زال موجودا ويحاول إعادة صفوفه في سوريا والعراق، وعلى المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته تجاه هذا التنظيم”.

أعلن القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي في وقت سابق من الجمعة، نجاح قوات سوريا الديمقراطية في صد هجوم داعش على سجن غويران بالحسكة واعتقال جميع الهاربين.

وقال عبدي عبر تويتر إن تنظيم داعش الإرهابي حشد معظم خلاياه النائمة في محاولة لتنظيم هروب من السجن بمساعدة انتحاريين وتمرد من قبل المعتقلين داخل السجن”.
وأضاف “قواتنا الأمنية نجحت بمساعدة التحالف بصد الهجوم وتم تطويق محيط السجن بالكامل واعتقال جميع الهاربين، نؤكد أن قتالنا ضد داعش مستمر ولن نتوقف حتى وضع جميع العناصر الإجرامية خلف القضبان”.