أخبار الآن | الشارقة – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

انطلقت أعمال الدورة الرابعة من المنتدى الدولي للإتصال الحكومي في إمارة الشارقة بحضور الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، وبتنظيم من مركز الشارقة الإعلامي،  ويهدف المنتدى هذه السنة إلى وضع أرضية علمية، لتعزيز التواصل بين المؤسسات الحكومية والجمهور … المزيد في سياق التقرير التالي.

"خطوات محددة .. ونتائج أفضل" تحت هذا العنوان .. انطلقت الدورة الرابعة من المنتدى الدولي للإتصال الحكومي في إمارة الشارقة، بمشاركة فاعلة لأكثر من 40 قياديا إقليميا وعالميا من رؤساء دول وحكومات، بينهم رئيس الجمهورية اللبنانية الأسبق العماد ميشال سليمان، والمستشار الخاص السابق للأمين العام للأمم المتحدة الأخضر الإبراهيمي، ورئيسة وزراء استراليا السابقة جوليا جيلارد.

ويناقش المنتدى على مدى يومين الإجراءات الفوريةَ والمطلوبةَ لضمان فُضْلَ النتائج على صعيد العلاقة بين الحكومة والجمهور، إذ يعمل المنتدى من خلال الجلسات والمقابلات الحية وحلقات العمل والمحاضرات التفاعلية، إلى استشراف مستقبل الاتصال الحكومي على الصعيدين المحلي والدولي، وتحديد الخطوات المطلوبة لتفعيل دور الاتصال الحكومي للوصول إلى حكومات أكثر تواصلا واستجابة للجمهور. 

وسجل المنتدى في دورته الحالية أرقاما غير مسبوقة من حيث عدد المشاركين، إذ تجاوز أكثر من 1000 مشارك، يمثلون الجهاتِ الحكوميةَ الإماراتية ووسائل الإعلام المحلية، وخبراء حكوميين، وأكثر من 400 طالب وطالبة من مُخْتَلِف الجامعات الحكومية والخاصة في الدولة.

واستحدث المنتدى هذه السنة، "ركن التواصل الاجتماعي" الذي استقبل على مِنَصَتِه مشاهير الإعلام الإلكتروني، ليطلعوا جمهورهم من قرب على آليات التواصل الإجتماعي وتبادل الآراء والأفكار الهادفة، نظرا إلى الدور الكبير لهذه الوسائل في إيصال الرسائل بسرعة ومن دون حواجز، إضافة إلى أهميتها في تشكيل الرأي العام بشأن الكثير من القضايا.