اتهام أليك بالدوين مُجددًا في قضية فيلم “راست”

للمرة الثانية اُتهم الممثل الأمريكي أليك بالدوين Alec Baldwin، بالقتل غير العمد، بعدما أطلق رصاصة أفضت إلى مقتل مديرة التصوير، هالينا هاتشينز داخل موقع تصوير فيلم “راست” (الغرب الأمريكي).

وجاءت لائحة الاتهام التي أصدرتها هيئة مُحلفين كبرى في ولاية نيو مكسيكو، الجمعة، بعد أشهر من إسقاط الادعاء تُهمًا سابقة وُجهت إلى بالدوين.

للمرة الثانية.. اتهام الممثل الأمريكي أليك بالدوين بـ "القتل غير العمد"

وقد خلص فحص جنائي مُستقل إلى أن الممثل الأمريكية، كان من المفترض أن يضغط على زناد مسدس كان قد استخدمه خلال التجهيز لأحد مشاهد الفيلم، من أجل إطلاق رصاصة حية، – والتي قتلت مديرة التصوير هالينا هاتشينز -، وهي نتيجة مماثلة خلص إليها فحص سابق أجراه مكتب التحقيقات الفيدرالي -.

وفي المقابل، نفى بالدوين ضغطه على الزناد، وأكد أنه ليس مسؤولًا عن مقتل هاتشينز. وكان يتدرب على مشهد في الفيلم عندما وقع إطلاق النار في مزرعة في نيو مكسيكو في أكتوبر/تشرين الأول 2021.

تعريفات قانونية

وأتت لائحة الاتهام المكونة من صفحة واحدة والمقدمة إلى المحكمة، تتهم بالدوين بالقتل غير العمد بموجب تعريفين قانونيين، هما “التسبب في الوفاة عن طريق الإهمال في استخدام سلاح ناري” و “التصرف دون الحذر الواجب”.

وبحسب تقرير للشرطة، فإن ديفيد هولز، مساعد المخرج الذي سلم البندقية إلى بالدوين، أخبر الممثل أن السلاح كان “بارداً”، وهو مصطلح صناعي يعني أنه لا يحتوي على ذخيرة حية أو حتى طلقات فارغة.

للمرة الثانية.. اتهام الممثل الأمريكي أليك بالدوين بـ "القتل غير العمد"

وقالت المدعية الخاصة كاري موريسي إنها ستطلب اتهامات جديدة ضد بالدوين إذا أظهر الاختبار المستقل أن المسدس كان في “حالة صالحة للعمل”.

وأصدر محاميا بالدوين، وهما لوك نيكاس وألكس سبيرو، بيانا، الجمعة، نيابة عن موكلهما يقولان فيه “نتطلع إلى يومنا في المحكمة”.