انطلاق موسم رمضان 2023 للأعمال والمسلسلات الدرامية في مصر

شهد أمس انطلاق موسم رمضان بعرض عدد من المسلسلات التي تنوعت ما بين الكوميدي والأكشن والرومانسي والتاريخي، وشهد هذا الموسم تقديم عدد من الأعمال القصيرة، ذات الـ 15 أو 20 أو 10 حلقات، منها أعمال بدأ عرضها حاليا في النصف الأول من رمضان مثل مسلسل مذكرات زوج بطولة الفنان طارق لطفي، ومسلسل الصفارة بطولة الفنان أحمد أمين، ومسلسل الكتيبة 101 لعمرو يوسف وآسر ياسين، وأعمال أخرى سوف تعرض تباعا في الجزء الثاني من رمضان.

تعرض قناة dmc في الجزء الثاني من رمضان مسلسل “كشف مستعجل”، في 15 حلقة، وهو من بطولة مصطفى خاطر، ومحمد عبد الرحمن، هنادي مهنى، وإلهام وجدي، هناء الشوربجي، عزت زين، وتأليف إيهاب بليبل، وإخراج شادي الرملي، وذلك بعد الانتهاء من عرض “رسالة الإمام بطولة النجم خالد النبوي”.

السقا ومنى زكي نجوم مسلسلات النصف الثاني من شهر رمضان في مصر

صورة لمسلسل كشف مستعجل

مسلسل “رسالة الإمام” بطولة خالد النبوي، أروى جودة، نصال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريون خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو وآخرون، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة “Media Hub – سعدى وجوهر.

كما يعرض المسلسل المصري تحت الوصاية على شاشة dmc، في الجزء الثاني من رمضان في إطار 15 حلقة، وهو من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وإنتاج ميديا هب سعدي – جوهر، وبطولة منى زكي، دياب، نهى عابدين، أحمد خالد صالح، رشدى الشامي، علي الطيب، مها نصار، خالد كمال، ثراء جبيل، محمد عبد العظيم، أحمد عبد الحميد وعدد آخر من الفنانين، وذلك بعد الانتهاء من مسلسل “الصفارة” لأحمد أمين.

وتناقش النجمة منى زكي فى المسلسل العديد من القضايا التى تخص المرأة وضرورة تمكينها فى مختلف أنشطة المجتمع، وتحديها للصعاب الكثيرة التى تواجهها خلال رحلة حياتها، وذلك خلال شخصية “حنان” ربة منزل وأم لطفلة رضيعة وطفل آخر ذي 9 سنوات، وتواجه بعد وفاة زوجها العديد من المشاكل.

وتضطر حنان للتخلي عن أنوثتها والعمل في مهنة الصيد ومواجهة التحديات التي تواجهها كامرأة في محل عملها، بالإضافة إلى التغلب على الصعاب التي تواجهها مع عائلة زوجها من أجل الحفاظ على حقوق طفليها القاصرين، حيث يناقش العمل قانون الوصاية.

السقا ومنى زكي نجوم مسلسلات النصف الثاني من شهر رمضان في مصر

بينما تعرض قناة cbc في الجزء الثاني من رمضان مسلسل “جت سليمة”، في إطار 15 حلقة، وهو من بطولة دنيا سمير غانم، محمد سلام، سامي مغاوري، هالة فاخر، محمد ثروت، تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيرى، وذلك بعد الانتهاء من عرض مسلسل “مذكرات زوج” لطارق لطفي في الجزء الأول من العمل.

وغابت دنيا سمير غانم 3 سنوات عن دراما رمضان بعدما اعتادت على التواجد بعمل من بطولتها على مدار السنوات الماضية، إلا أنها غابت منذ تقديم آخر أعمالها مسلسل “بدل الحدوتة 3” الذى تم عرضه فى شهر رمضان 2019 وشارك في بطولته هشام ماجد محمد سلام، سمير غانم، أحمد رزق، بيومى فؤاد، شيماء سيف، عمرو وهبة، محمد أوتاكا، دلال عبد العزيز، روجينا، هنا شيحة، وإخراج خالد الحلفاوى.

وتعرض قناة “on” في الجزء الثاني من رمضان وفي إطار 10 حلقات مسلسل “الحرب” بطولة أحمد السقا ومحمد فراج، وتأليف هانى سرحان وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجى، بعد الانتهاء من عرض مسلسل “الكتيبة 101” في الجزء الأول من رمضان.