تعرف على 4 أخطاء كارثية يجب تجنبها في الادخار

الطريق إلى الاستقلال المالي ليس سهلاً، وعادة ما يتطلب الصبر والاجتهاد في وقت مبكر.

بالنسبة للشباب الذين ما زالوا يحاولون تأسيس حياتهم المهنية، قد لا يبدو التركيز على التقاعد أو الادخار للمستقبل أولوية قصوى، وهذا ما يكلفهم الكثير.

فيما يلي الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يرتكبها الشباب عند بناء حياتهم المالية:

الانتظار طويلاً لبدء الادخار للتقاعد

يدور التخطيط للتقاعد حول إيجاد توازن بين ادخار المال في وقت لاحق والحصول على ما يكفي لدفع ثمن الأشياء الآن، لكن المخططين الماليين يحذرون من أن ثمن التأخير يمكن أن يكون باهظًا.

بفضل الفائدة المتزايدة، حتى المبالغ المتواضعة من المدخرات ستنمو بشكل كبير على مدى فترات زمنية أطول.

على سبيل المثال، يمكن للشخص الذي بدأ في ادخار 100 دولار شهريًا في سن 25 أن ينمو أمواله إلى حوالي 150 ألف دولار بحلول سن 65، بمعدل عائد بنسبة 5٪. في هذه الأثناء، إذا انتظرت حتى سن 35 لتبدأ في توفير 100 دولار شهريًا، فسوف ينتهي بك الأمر بما يزيد قليلاً عن نصف هذا المبلغ في سن التقاعد.

في تقرير حديث من بنك ناتيكسيس Natixis، قال 60٪ من المستطلعين أنهم سيضطرون إلى العمل لفترة أطول من المتوقع من أجل التقاعد، وقال 40٪ أنه “سيستغرق الأمر معجزة” حتى يتمكنوا من التقاعد بأمان.

الوقوع ضحية لتضخم نمط الحياة

يحدث “تضخم نمط الحياة” أو “زحف نمط الحياة” عندما يبدأ الناس في تصور الكماليات على أنها من الضروريات.

قال نيك رايلي، مخطط مالي في سياتل: “تخلق وسائل التواصل الاجتماعي الرغبة في مواكبة الآخرين”، وأضاف أن “الخوف من الضياع، جنبًا إلى جنب مع عقلية” لقد كسبتها “، أدى إلى قيام المزيد من جيل الألفية بإنفاق معظم أرباحهم على أشياء كمالية.

عادة ما يستخف الشباب بالمقدار الذي يمكنهم توفيره على الإيجار والطعام وكيف يمكن للإفراط في الإنفاق أن يعرقل الخطط المالية الأخرى بشكل خطير.

قال  لامار واتسون، مخطط مالي في ريستون بفيرجينيا: “ربما لن تشعر أن العيش في شقة بسيطة بدلاً من مبنى به مصاعد سيكون مختلفًا عندما تكون شابًا، ولكن يمكن أن يوفر الكثير من المال”.

لذلك يقترح واتسون بإبقاء الإيجار أقل من 25٪ من إجمالي الدخل الشهري ونفقات الطعام أقل من 15٪.

الادخار

عدم وجود مدخرات طارئة كافية

يمكن لأموال الطوارئ أن تنقذ الموقف إذا فقدت وظيفتك، أو أصبحت مريضًا جدًا بحيث لا تستطيع العمل، أو إذا كان لديك فواتير أخرى غير متوقعة يجب تغطيتها. ومع ذلك، قد يكون الشباب في بعض الأحيان مفرط الثقة ويتجاهلون تلك المخاطر.

قال جاي لي، مخطط مالي معتمد في Ballaster Financia: ” من المستغرب أن ترى شبابًا ليس لديهم أموال طارئة على الإطلاق، وهذا أمر مقلق لأنه يمثل حاجزًا ماليًا مهمًا ويمكن أن يمنعك من الانغماس في المزيد من الديون”.

وأضاف لي أن أي مبلغ يعد فرصة جيدة للبدء، ولكن بشكل عام، يحتاج الأفراد غير المتزوجين إلى تخصيص ستة أشهر من النفقات لحالة الطوارئ. بالنسبة للأزواج ذوي الدخل المزدوج، يجب ألا يقل المبلغ عن ثلاثة أشهر.

 

الاحتفاظ بالكثير من الأصول المتقلبة مثل العملات المشفرة

في حين أن الاستثمارات الجديدة مثل NFTs، وأسهم meme، و SPACs، والعملات المشفرة يمكن أن توفر إمكانات نمو جذابة، فإن تجاهل تقلباتها يمكن أن يخاطر بشكل خطير بصحتك المالية.

قال رايلي: “بفضل وسائل التواصل الاجتماعي، هناك احتمالات كبيرة بأن يعرف الجميع شخصًا أصبح ثريًا بسرعة من إحدى هذه الفرص على الأقل”.

يسمي بعض المخططين الماليين هذا أيضًا “متلازمة الكائن اللامع”. تستقطب الاستثمارات عالية المخاطر والتقلبات بشكل متزايد المستثمرين الشباب الذين يتطلعون إلى بناء ثروة سريعة، ويمكن أن تجعل الأساليب طويلة الأجل والأكثر رسوخًا لبناء الثروة، مثل الأسهم، تبدو مملة.

قال واتسون: “لكن من الخطير للغاية أن تضع كل أموالك في أصول عالية المخاطر مثل NFTs أو العملات المشفرة”، “عندما يتعلق الأمر بالتخطيط المالي، فإن الأمر يتعلق بالاستعداد للأسوأ من السعي لتحقيق أعلى عائد”.