Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أكثر من 1000 لاجئ أوكراني يغادرون البلاد هربا من القصف

image

هذا القطار على متنه أكثر من 1000 لاجئ أوكراني (CNN(

آخر تطورات الحرب




أكثر من 1000 لاجئ أوكراني يغادرون البلاد هربا من القصف

منذ أكثر من شهر بدأت الحرب في أوكرانيا، ولا يزال المدنيون يفرون.

هذا القطار على متنه أكثر من 1000 لاجئ أوكراني، والأشخاص الذين تم إجلاؤهم على متن القطار يسافرون مجانًا.

"سوف يسافرون لمدة 24 ساعة القادمة. هذا القطار الذي يحمل هذه الشحنة البشرية إلى بر الأمان في غرب أوكرانيا. أجبرت الحرب الجميع هنا على الفرار من منازلهم، بما في ذلك طاقم القطار.

أخبر هريشينكو واتسون عن تجربته: "فريقي بأكمله، 20 قائدًا للقطارات، الكل غادر معي. أصبح الكثير منهم بلا مأوى، وفقدوا شققهم، وفقد بعضهم أقاربهم".

قال هريشينكو إنه أمضى الشهر التالي يعيش ويعمل في القطار دون توقف، يكافح من أجل إجلاء الأوكرانيين اليائسين الذين يحاولون الفرار إلى بر الأمان. أخبر واطسون أنه يقدر أنه خلال الشهر الذي كان يعمل فيه ، قاموا بإجلاء 100،000 شخص.

غالينا بوردارينكو فرت من قريتها خارج مدينة زابوريزهزهيا مع ابنها البالغ من العمر 19 عامًا بعد قصف روسي دام أسبوعين. وقالت: "أشعر بالغضب. غضب كامل. وأشعر بالخوف عندما يطلقون النار".

أكثر من 1000 لاجئ أوكراني يغادرون البلاد هربا من القصف
هذا القطار على متنه أكثر من 1000 لاجئ أوكراني (CNN(
مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن



ماذا قدمت الولايات المتحدة إلى أوكرانيا؟

أعلنت الإدارة الأمريكية في بيان مساء الخميس أن الولايات المتحدة قدمت أكثر من 12000 نظام مضاد للدروع و 1400 نظام مضاد للطائرات و"مئات" من الطائرات بدون طيار الانتحارية إلى أوكرانيا.

ويأتي التحديث بعد أن وافقت الولايات المتحدة، الثلاثاء، على 100 مليون دولار أخرى من الأسلحة لأوكرانيا تم سحبها من المخزونات الأمريكية، وبذلك يصل إجمالي المساعدة الأمريكية لأوكرانيا إلى ما يقرب من 1.7 مليار دولار منذ بداية الغزو الروسي.

ويشمل ذلك 300 مليون دولار تمت الموافقة عليها، الجمعة، بموجب مبادرة المساعدة الأمنية الأوكرانية، والتي سيتم بموجبها شراء أسلحة جديدة من مقاولي الدفاع لإرسالها إلى أوكرانيا.
تشمل قائمة الأسلحة الموجهة لأوكرانيا ما يلي:
أكثر من 1400 نظام ستينغر المضاد للطائرات
أكثر من 5000 من أنظمة جافلين المضادة للدروع
أكثر من 7000 نظام آخر مضاد للدروع
مئات الأنظمة الجوية التكتيكية بدون طيار
أكثر من 50000 طلقة ذخيرة
45000 مجموعة من الدروع والخوذات
أنظمة الصواريخ الموجهة بالليزر
أنظمة بوما الجوية بدون طيار
أجهزة الرؤية الليلية وأنظمة التصوير الحراري والبصريات
خدمات صور الأقمار الصناعية التجارية

وهذا لا يعني أن جميع الأسلحة قد وصلت بالفعل إلى أوكرانيا؛ فهي عبارة عن تحديث لما أرسلته الولايات المتحدة في الماضي وتعهدت بإرسالها في المستقبل.
وعلى سبيل المثال، قال السكرتير الصحفي للبنتاغون جون كيربي، الأربعاء، إن الولايات المتحدة أرسلت حوالي 100 طائرة انتحارية من طراز Switchblade وتعمل على إرسال المزيد.

أكثر من 1000 لاجئ أوكراني يغادرون البلاد هربا من القصف
سثوط صاروخ على حقل زراعي بالقرب من منطقة كييف، أوكرانيا، 6 أبريل 2022 (غيتي)
مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن



سكك حديد روسيا "غير قادرة" على تسديد سندات مستحقة

أعلنت مجموعة سكك الحديد الروسية (آر زاد دي) الخميس، أنها غير قادرة على سداد سندات بقيمة 605 ملايين دولار استحقّت الثلاثاء، وذلك بسبب مشكلات مرتبطة بالعقوبات البريطانية، ما يهدّد بتخلفها عن السداد.

وأكّد وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف أنّ المجموعة ستسدد هذا المبلغ بالروبل.

وقال الوزير: "لم تفِ آر زاد دي بالتزاماتها، لم يُسمح لها بالوفاء بالتزاماتها. ومع ذلك، سيتم الوفاء بهذه الالتزامات، لأن آر زاد دي ستفعل ذلك بالروبل".

وأوضحت مجموعة "آر زاد دي" التي شملتها العقوبات التي فرضتها لندن إثر دخول القوات الروسية إلى أوكرانيا، أنّها طلبت من السلطات البريطانية استثناء لسداد الديون، لكنّ ذلك قد يستغرق عدة أسابيع.

وفشلت المجموعة مؤخراً في سداد سندات بالروبل والفرنك السويسري والجنيه الإسترليني في الوقت المحدّد، وفق لصحيفة "كوميرسانت" اليومية.

وإذا تم الإعلان عن تخلف الشركة عن السداد، فإن أصولها في الخارج قد تصير عرضة للمصادرة.

من جانبها، أعلنت وزارة المالية الروسية الأربعاء أنّها سدّدت بالروبل ديناً عاماً مقوّماً بالدولار بعد رفض بنك أجنبي إجراء الدفع بالدولار، وقال محلّلون إنه سيكون من الصعب على روسيا تجنّب التخلّف عن سداد ديونها.

أكثر من 1000 لاجئ أوكراني يغادرون البلاد هربا من القصف
المجموعة غير قادرة على سداد سندات بقيمة 605 ملايين دولار
مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن



أولغا زوتشينكو تنجو من 7 قنابل روسية أصابت منطقتها

القتال والعنف في أوكرانيا غزيران للغاية، وتواجه المستشفيات طوفانًا من المدنيين، وغالبًا ما يصلون بجروح غريبة عن الأطباء الأصغر سنًا. وكما هو الحال في صراعات أخرى، بما في ذلك في سوريا، فإن الروس يستهدفون هذه المنشآت الطبية، مما أدى حتى الآن إلى إلحاق أضرار بـ 279، وتدمير 19 آخرين تمامًا، وفقًا لوزير الصحة الأوكراني.

زار جيك تابر من CNN أحد المستشفيات في الجزء الغربي من البلاد، حيث كان على المرضى من الشرق والجنوب السفر مئات الأميال للحصول على العلاج بأمان.

نجت أولغا زوتشينكو من سبع قنابل أصابت حيها في منطقة لوهانسك، لكنها الآن ترقد في سرير المستشفى وقد لا تمشي مرة أخرى أبدًا.

بعد ما يقرب من شهرين من الصراع، أصبح من الواضح أن الهجمات على الأحياء المدنية- مثل تلك التي عانى منها جوتشينك- ليست من قبيل الصدفة، حسبما ذكرت شبكة CNN.

"الحقائق تؤدي إلى استنتاج واحد فقط. الروس يذبحون الأوكرانيين عمدا. الأمهات والآباء، الأطفال، الأجداد".

في غضون ذلك، سافر الأطباء الأمريكيون إلى أوكرانيا، على أمل تقديم المساعدة والخبرة المكتسبة خلال فترة وجودهم في الشرق الأوسط.

قال الدكتور جون هولكومب، أستاذ الجراحة في جامعة ألاباما في برمنغهام، لتابر في المستشفى: "أردنا مشاركة المعلومات من تجاربنا في الحرب في العراق وأفغانستان".

أكثر من 1000 لاجئ أوكراني يغادرون البلاد هربا من القصف
أولغا زوتشينكو تنجو من سبع قنابل أصابت حيها في منطقة لوهانسك، لكنها الآن ترقد في سرير المستشفى وقد لا تمشي مرة أخرى أبدًا

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن



زيلينسكي: الوضع في بوروديانكا "أشد فظاعة بكثير" من بوتشا

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن



النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.