تريندينغ | ملكة جمال السودان بين مؤيد ومعارض لمشاركتها في مسابقة ملكة جمال العالم في ظل الوضع الذي يعيشه البلد

مشاركة ملكة جمال السودان “تسابيح دياب” في مسابقة ملكة جمال العالم 2024، لم تمر مرور الكرام لأسباب عديدة.

أولا.. “تسابيح” تعتبر أول سودانية مرشحة ومشاركة في تلك المسابقة.

ثانيا.. الوضع الذي يعيشه السودان من حرب أهلية جعل كل الأنظار تتجه إليها.

ثالثا.. وهو ارتدائها للبوركيني أو ملابس السباحة المحتشمة في فقرة البكيني المعروفة في مثل هذه المسابقات.

جدل واسع أثارته ملكة جمال السودان التي شاركت في المسابقة لإيصال رسالتها للعالم على حد تعبيرها.

تسابيح” كتبت على موقع إكس عن مشاركتها ما يلي: “الفخر إني أمثل دولة عظيمة زي السودان في مسرح عالمي ونسطر تاريخ جديد لبلدي ومن حظي إني جزء منه كوني أقدر بدعمكم أتأهل للعشرة النهائيين ده فخر وكوني أقدر أتكلم عن بلدي وأوصل صوته ده إنجاز ولسه الطريق طويل للعالمية”

بالرغم من أن رسالة الشابة السودانية كانت واضحة من خلال منشورها، إلى أنها تلقت الكثير من الانتقادات بسبب بلادها التي يعيش ظروفاً صعبة بسبب الصراع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ عدة أشهر.

“وضاح” قال: “عليك الله.. الناس في شنو وإنتو في شنو يا أخي الناس تحت القصف وما لاقية اللي بتمشي بيه يومها.. فرضا قول فازت وأخدت المركز الأول هنستفيد شنو نحنا في ظل الوضع دا”.

دفاعا عن تسابيح وعن نظرة المنتقدين السلبية قال “عيسى بهاء الدين” ما يلي: “مهما كانت نظرتك عن المسابقة، تسابيح دياب كتبت اسمها في التاريخ بقلم السودان في المسابقة، فازت أم لا، مشوار تسابيح ترك انطباعا مميزا، ممكن يساهم في تصحيح الفكرة النمطية الخاطئة عن السودانيين ثقافة جمال وأناقة، غير الجنسية تسابيح فخر كونها دخلت النهائيات بدون ارتداء لبس كاشف.”

“تسنيم فضل الله” تغزلت بمواطنتها فقد قالت عنها: “تسابيح دياب، إشراقة السودان! فخر لنا جميعًا، تمتاز بجمالها وأناقتها، تمثل السودان بكرامة في مسابقة ملكة جمال العالم بين أكثر من 70 ممثلة من دول وثقافات مختلفة. تقدم تسابيح صورة فاتنة عن تنوعنا وجمالنا الفريد.

صاحب حساب “مو دافينشي” شجع الشابة السودانية ووصف مشاركتها بالتاريخية: ” والله إنجاز عالمي قوي جدا ألف مبروك ليك وربي يوفق كل واحد عنده طموح وهدف وشغال على نفسه علشان يوصله ويحققه”.

تسابيح ردت على منتقديها مؤكدة حرصها على الظهور بطريقة تشرف السودانيين، وكتبت في صفحتها على “فيسبوك”: “خليكم عارفين أنا عمري ما أعمل شيئ ضد العادات والتقاليد السودانية حتى إذا اضطررت للتخلي عن المسابقة. أهم شيء الفوز بقلوبكم”.

فهل استطاعت تسابيح الفوز بقلوبكم، وما رأيكم في الرسالة التي قدمتها من خلال مشاركتها.