تريندينغ | محمد صلاح يتعرض للانتقاد بسبب بيانه عن غزة

نشر اللاعب الدولي “محمد صلاح” بياناً مصوراً، بثه عبر حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، يتحدث فيه عن الأوضاع الراهنة في فلسطين وما يتعرض له أهالي غزة في الأيام الأخيرة، مطالبا المجتمع الدولي بإيصال المساعدات الإنسانية التي وصفها بالضرورية في أقرب وقت ممكن.

حصد المقطع الذي تصدر التريند ومواقع البحث أكثر من 50 مليون مشاهدة في أقل من ساعة من بثه، كيف لا واللاعب الدولي تعرّض لانتقادات حادة خلال الأيام الماضية عبر منصات التواصل الاجتماعي، لعدم إبداء أي تعليق على ما يدور في غزة، لدرجة أن بعض المتابعين سلطّوا الأضواء عليه بدلا من الأوضاع في غزة.

هذا الفيديو الذي طال انتظاره من طرف الشعوب العربية، لم يكن كافيا بالنسبة للبعض بل تسبب له بالمزيد من الانتقادات من طرف البعض مثل “يوسف الدموكي” الذي قال: ” لم أكن أعرف أن الصمت أفضل حتى تكلم محمد صلاح بعد 11 يومًا من المجازر، فتحدث 50 ثانية كاملة لم تتسع أي ثانيتين منها لكلمة “فلسطين”، ولا 10 ثوانٍ إضافية ليخبر العالم بمن صاحب الحق، بدلًا من حديثه المايع عن “العنف”! ماذا لو كانت تلك المشاهدات كلها لرسالةٍ أكرم وأشرف وأنبل وأجرأ؟

“عبد الله بن محمد الجريذي” وفي رد على التغريدة السابقة تطرق إلى نقاط مهمة قال فيها: ” لم يقل فلسطين ،لكن ذكر كل الأركان التي توصلك إلى فلسطين، ماء غذاء كهرباء دواء ،مستشفى قُصف ،هذه كلها أين؟ فلسطين.
إن محمد صلاح غير مُلام في وزن كلامه فهم لم يتركوا أي شخص تحدث بالحقيقة ولا يُلام شخص يسعى لنجاحه وكتابة تاريخه ولا يريد دخول معركة شخصية ضد العالم.”

“زهرة” من جهتها أكدت أن اللاعب ذكر “غزة” بشكل واضح وأضافت أنه من الأجدر الدعاء للفلسطينيين بدل الإنشغال بمثل هذه التفاصيل: “محمد صلاح ذكر كلمة ” غزة “.. لما تتجاهلون الكلمة مو معناته ما انقالت  اشغلوا وقتكم بالدعاء حق اخوانا في فلسطين أفضل من ما إنكم تهاجمون بعض”.

كلمة ” محمد صلاح” شغلت الكثيرين خصوصا أهل الإعلام والرياضة مثل المعلّق الرياضي والإعلامي الجزائري “حفيظ دراجي” الذي انتقد بدوره كلمات اللاعب المصري عندما قال: ” ليته بقي صامتا على أن يقول ” ليس من السهل الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة” ويقول ” لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة” دون أن يبدي تعاطفه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني ويدين العدوان، الحياة مواقف يا محمد وموقفك تأخر كثيرا ، و لم يكن في مستوى عظمة مصر وشعب مصر للأسف”.

أكد الناشط ” إبراهيم محمد الزهراني” في رده على رأي الإعلامي الجزائري أن خروج صلاح عن صمته أمر في غاية الأهمية.. “إبراهيم قال: ” أهم شيء أخي حفيظ أنه نطق ونطقه ربما يسحب معه مشجعي ليفربول كمساندة وتغيير رأي.. أعظم تحية لبنزيما وكل نجوم العرب والأفارقة الذين تحدثوا عن مأساة غزه ونسأل الله النصر والتمكين لأخواننا في غزه.

جدير بالذكر أن جمعية الهلال الأحمر في مصر، قد أعلنت عن تبرع لاعب منتخب مصر الدولي ونادي ليفربول الإنجليزي بمبلغ مالي ضخم لصالح ضحايا القطاع.

وقال رامي الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، إن محمد صلاح قام بالتبرع وتقديم مساعدات لأهالي فلسطين، وقد تواصل معهم من خلال مدير أعماله، وهو الذي أبلغهم بهذا الأمر.