تريندينغ | الشلل يدفع زوجة لطلب الطلاق.. والمغردون يتفاعلون مع القصة

تصدر رجل سعودي يدعى “رمزي عجيبي” التريند عبر السوشيال ميديا عندما ظهر في فيديو قصير تحدث فيه عن زوجته التي طلبت الطلاق بعد أن أصابه شلل رباعي.

الرجل الذي بات طريح الفراش امتدح زوجته السابقة ووصفها بالعظيمة، مؤكدًا أنه تفهم موقفها وأنها ساندته وأحسنت تربية أولاده.

بالرغم من تأكيد الرجل أن طلب الطلاق حق شرعي وبالرغم من مدحه لطليقته وكلامه الجميل عنها، لم تسلم الزوجة من انتقادات رواد التواصل الاجتماعي فبرأيهم التخلي عن زوجها في هذه المحنة أمر غير مقبول.

أريج البسام” قالت عن كلام الرجل ما يلي: “المقطع مؤثر.. أسأل الله ان يعوضه خير الدنيا والآخرة والله هو اللي عظيم وهي ما أدري عن ظروفها لكن دعم شريك الحياة يدل على معدن الشخص ومبادئه والزواج شراكة في السراء والضراء والحياة مو مبنية على المكاسب فقط دون الخسائر”.

قال “رمزي عجيبي” إن كثيراً من الناس لاموا زوجته لأنها طلبت الطلاق، وهذا الأمر استمر حتى بعد دفاعه عنها.

المغرّد “عبدالسلام المخلافي” كتب التعليق التالي: ” تخلت عن أهم بند في عقد الزواج وهو أعظم عقد في الأرض والسماء.. التفريط فيه يغضب الرب، مع ذلك صابر ومحتسب وذاكر للمعروف.. أبكتني حالته وكلامه وموقفه الأصيل.. أسأل الله الذي لايعجزة شي أن يشفية ويعافية”.

صاحبة حساب ” نون” وصفت الرجل بالأصيل قائلة: “والله أنت الإنسان الطيب والمحترم الله يرزقني بشخص مثلك ومثل أخلاقك.. بس شنو فائدة الارتباط إذا مايكون واقف وياي بالسراء قبل الضراء، الحب مو فقط كلام الواحد يردده، الحب ارتباط روحي ويكون وياي ويساعدني بأضعف أوقاتي”.

أما صاحبة حساب “راين” فقد تحدثت عن الموضوع بشكل عام وانتقدت تصرف الرجل لنشر القصة على الإنترنت، قالت صاحبة الحساب ما يلي: “ما يصير ينشرون قصصهم وأمور بيوتهم بالشكل هذا مهما حصل بين أي زوج وزوجة، أمورهم الخاصة لهم تخصهم فقط.. الحين وش ذنب الأولاد يشتهرون بهذي الطريقة الغير صحيحة. إيش هذا الزمن اللي وصلنا فيه”.

كان قد تعرض “رمزي عجيبي” لحادث مروري في العام 2015، تسبب له بقطع الحبل الشوكي، وكسر في الفقرات العنقية السادسة والسابعة مع ضعف في الأطراف الأربعة، مما تسبب في فقدان وعيه وعجزه التام عن الحركة. بحسب وسائل إعلامية.