خطوبة طفلين تشعل السوشيال ميديا في مصر

مشهد أثار السخرية والجدل في الشارع المصري في الساعات الأخيرة.. حيث انتشرت صور لحفل خطوبة لطفلين مصريين يبلغان من العمر 13 عاماً.

وانتشرت الصور كالنار في الهشيم وتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، وانقسمت الآراء بين سخرية من الموقف وبين هجوم كبير على أهل الطفلين بسبب هذه “الجريمة البشعة” بحقهما على حد تعبيرهم.

وانتشرت الصور عبر السوشيال ميديا لطفلين يبلغان من العمر 13 عامًا تمت خطبتهما، وتم التقاط عدد من الصور للخطوبة وأظهرت الصور خطبة الطفلين وارتداء كل منهما خاتم الخطوبة.

ردود الأفعال

ونالت صور خطبة الطفلين سخرية كبيرة من جانب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب سنهما الصغيرة، خاصة أن الكثير من الشباب أكبر منهما في العمر لم يقدموا على الخطوبة حتى الآن.

مثل جوليا عادل التي علّقت ساخرة وكتبت: “أنا 22 سنة وبقالي أسبوع بدور على تردد قناة سبيستون وقراميش عشان اتحذفوا من عندي”.

تريندينغ | خطوبة طفلين بعمر 13 عاماً تثير الجدل في مصر

وكريم عبدالله كتب في تعليقه: “دا أنا عمري 30 سنة ولسة ما خطبتش.. الله المستعان”.

تريندينغ | خطوبة طفلين بعمر 13 عاماً تثير الجدل في مصر

وشيماء سعدي قالت: “لما كنا صغيرين كنا بنشوف الكبار بيتجوزوا ولما كبرنا بقينا بنشوف الصغيرين بيتجوزوا هو احنا مش مذكورين ف التاريخ ولا ايه”.

تريندينغ | خطوبة طفلين بعمر 13 عاماً تثير الجدل في مصر

لكن من جانب آخر واجه الطفلان وأهلهما موجة غضب وهجوم واسعة بسبب خطوبة الأطفال في هذا العمر الصغير .

ومن أحد أبرز مخاطر الزواج المبكر ⁃ زيادة نسبة التسرب من التعليم لأن مثل هذه الزواجات تجعل هؤلاء الأطفال لا يستكملون تعليمهم وبالتالي ترتفع نسبة الأمية في المجتمع.

مثل علي الذي كتب وقال: “كل عمر الإنسان يمر على مراحل وكل مرحلة أو مستوى له دور سوى في العائلة أو في المجتمع و عليكم أن تفكروا أن هذه الطفلة سوف تطلق لا محال وكم من مرة سيتزوج الطفل. وما ينتج على كثرة المطلقات في المجتمع”.

تريندينغ | خطوبة طفلين بعمر 13 عاماً تثير الجدل في مصر

وعمر قال: “استعجب من الذين يعلقون بانهم يشجعون الزواج المبكر. أنا معكم (الزواج المبكر) وليس الزواج الطفولي. أي مسؤولية وأي زواج مبكر لأطفال بعمر 13 سنة، لا نضوج فكري و لا جسدي و لا حتي تحمل مسؤولية.. نحن نتكلم عن أطفال وليس شباب قادرون علي تحمل مسؤولية أسرة وبيت ومعيشة. بالله علّقوا بمنطق واقعي يتماشي مع الحياة التي نعيشها وليس كما نتمنى أو نحلم”.

تريندينغ | خطوبة طفلين بعمر 13 عاماً تثير الجدل في مصر

وانتشرت ظاهرة خطوبة الأطفال مبكراً في مصر في الآونة الأخيرة مما سبّب جدلاً واسعاً حول الموضوع بين رافض ومؤيد.. وأنتم متابعينا ما رأيكم؟.