عمرها 6 سنوات.. جريمة اغتصاب لين طالب تشعل لبنان

جريمة وحشية هزت لبنان وسببت صدمة كبيرة راحت الطفلة “لين طالب” البالغة من العمر 6 سنوات ضحيتها.

خيمت حالة من الحزن والصدمة على منطقة عكار شمال لبنان أمس خلال تشييع جثة الطفلة لين التي توفيت بشكل صاعق بعد أن كشفت تقارير طبية تعرضها لاعتداء جنسي متكرر أثناء قضائها إجازة عيد الأضحى في منزل والدتها.

بحسب وسائل إعلام لبنانية كشف أحد أقرباء الطفلة لين أن والديها مطلقان منذ أكثر من سنة وقد حظي والدها بحق الحضانة بالتراضي.. لكن قبل بداية العيد طلبت والدتها أن تقضي لين معها إجازة العيد فاصطحبها والدها وسلمها إليها وهي بأتم الصحة والعافية.

الطفلة قضت مع والدتها 8 أيام وبعدها تم الاتصال بعائلة والدها لإعلامه بوفاتها بشكل مفاجيء.

وبعد كشف طبيبَين شرعيَّين، تبيّن أنّ الطفلة تعرّضت لاعتداء جنسي متكرّر. وبحسب التقرير الطبي الأخير، فإنّ سبب الوفاة الأساسي هو التهابات قوية ناجمة عن اعتداء جنسي وما رافقها من نزيف حاد.

المرعب في الأمر؟ بحسب عامر طالب أحد أقرباء الطفلة لين فإن والدتها رفضت إدخالها إلى المستشفى بسبب الالتهابات القوية والحرارة المرتفعة وهذا أيضاً بحسب تقرير طبيب الأطفال الذي طلب من الأم ابقاء لين في المستشفى.

وكأن الرحمة نزعت من قلوبهم تمنت عائلة الوالدة عدم الاستعانة بطبيب شرعي تحت عذر أن لين توفيت بطريقة طبيعية.

وبعد وفاتها، تم إعادة الطفلة لين في اليوم التالي إلى المستشفى الحكومي في المنية، ليتبين وجود آثار كدمات على فمها ومناطق من جسدها ما استدعى طلب طبيب شرعي لمعاينة الجثة.

ردود الأفعال

وأثارت الجريمة الوحشية، غضبا عارماً في لبنان، حيث ندد النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي بالجريمة الوحشية التي راحت ضحيتها طفلة 6 سنوات.

الناشطة والصحفية اللبنانية علياء عواضة، أشارت للجريمة البشعة في تغريدة على حسابها الرسمي على تويتر حيث قالت:

“الطفلة لين طالب عمرها ٦ سنين تمّ الاعتداء عليها جنسيًّا وماتت وفق تقريرين لطبيبين شرعيين. شو هالاجرام يا وحوش.”لين”وصلت إلى المستشفى مصابة بفقر دم حادّ نتيجة النزيف،بعد تعرّضها لاعتداء جنسي متكرّر. مجتمع بيحمي المتحرشين والمغتصبين وقتلة النساء وعم يوصلنا لهون!”

بينما انتقدت وداد أم الطفلة وكتبت:

“أول حدا لازم يتحاسب وينحبس هو أمها للطفلة لين طالب، كيف الام ما شافت انه بنتها الصغيرة عندها نزيف وتركتها لصفي دمها!”

https://twitter.com/Weddo_J/status/1675791400561004545

وكتبت خلود في تغريدة وقالت:

“ذنب لين طالب مش بس برقبة الوحش اللي اغتصبها، برقبة أهلها والدولة اللي ما عم تفعّل حكم الإعدام بحق الوحوش اللي فلتانة بين البشر!
رب العالمين ميّز الإنسان عن باقي المخلوقات بالعقل بس الحيوانات أفضل وأرحم من كتير ناس، عالقليلة بتحركها غريزة مش كتلة دماغية فارغة”

https://twitter.com/kholoud1921/status/1675753271053410304

وقال المكتب الإعلامي في وزارة الصحة العامة في لبنان، في بيان، إن الوزارة “تتابع ظروف وفاة الطفلة التي نُقلت مرّتَين متتاليتَين في اليوم نفسه إلى مستشفى المنية الحكومي”، مشيرا إلى أن وزارة الصحة العامة ستودع كل ما لديها من معطيات لدى القضاء المختص لإجراء المقتضى.