إيمانويل ماكرون في مرمى الانتقادات بسبب حفل غنائي

فقد تصدّر إسم الرئيس الفرنسي مواقع التواصل بعد تداول فيديو له ولزوجته وهما يرقصان في حفل موسيقي، بينما تعم الفوضى والمظاهرات والحرائق المشتعلة في بلاده.

وظهر إيمانويل ماكرون وهو يرقص خلال حفلة للمطرب الإنجليزي إلتون جون، في باريس.

تصرف وضع “ماكرون” في موقف محرج، فقد انتقد ناشطون وبعض وسائل الإعلام، انشغال الرئيس الفرنسي بالحفل الموسيقي، في ظل استمرار المظاهرات المشتعلة في مختلف المناطق الفرنسية.

قال “عصام الذاري” عن المقطع المنتشر مايلي: “ماكرون يرقص وفرنسا تحترق بنيران المرزوقي… عمليات سلب ونهب وحرق شهدتها فرنسا”.

وعن تصرفات الرئيس الفرنسي قال الاعلامي الجزائري ” قادة بن عمار” ما يلي: “ماكرون يتصرف كأيّ دكتاتور من العالم الثالث!
إنزال أمني مكثف، وضغط على مسؤولي مواقع التواصل الاجتماعي من أجل حجب المعلومات والصور والفيديوهات التي تفضح ممارسات الشرطة الفرنسية! أين الاختلاف هنا بين فرنسا”الحرية، العدالة والمساواة” عن بقية ما يسمونه…(العالم المتخلف)؟!

“خديجة أم صقر” تحدثت عن أهمية الهواتف النقالة في نقل الحقائق في زمننا هذا فقد كتبت: “زمان كانو يسوون مواضيع عشان يغطون على الكوارث اللي صايره الحين ماعاد فيه شي يغطي على اي كارثه تصير الجوال خلا الكل ينكشف على حقيقته”.

يوسف وفي تعليق مختلف برأيه أن تصرف الرئيس الفرنسي عادي عندما قال: “فرنسا تاريخها كله شغب و فوضى و تظاهرات مو شي جديد او غير طبيعي لو مكانه كان سويت نفس الشي”.

وفي تعلي مشابه قالت ” خدوجة” مايلي: ” الرجل يبغى ينفس شوي من ضغط الوضع اللي بالبلد استراحة صغيرة هو حر”.

تسبب مقتل شاب ترجع أصوله لشمال إفريقيا برصاص شرطي عند نقطة تفتيش مروري، في اشتعال أعمال عنف في أنحاء فرنسا، الأمر الذي دفع الرئيس إيمانويل ماكرون لعقد اجتماع أزمة مع كبار وزراء الحكومة الخميس.

وكشف وزير الداخلية الفرنسي أنه جرى اعتقال أكثر 900 شخصا خلال مظاهرات تخللها أعمال عنف في أعقاب مقتل الشاب “نائل”.