بالفيديو.. اعتداء طلاب في السعودية على مدرسهم في حفل التخرج

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وثق الاعتداء العنيف على المعلم من قبل طلاب في حفل قيل عبر الصفحات أنه حفل تخرج.

ويظهر في الفيديو محاولة المعلم الفرار من الطلاب الذين يواصلون ملاحقته للاعتداء عليه ليقوم أحدهم بإلقاء الكرسي بكل قوة والهجوم على المعلّم.

أثار مقطع الاعتداء غضب النشطاء، الذين استنكروا الواقعة، وطالبوا بمحاسبة الطلاب على هذا التصرف الذي وصفوه بالمشين.

المغرّدة “الحنوف” لم تستطع حتى إكمال الفيديو من شدة قساوته: “والله إني إنغبنت وماقدرت أكمل المقطع .. وش ماكانت الأسباب ماتوصل طالب يمد إيده على معلم مو عاد يتجمهرون عليه بهالطريقة وكل واحد وين يوجعك .. فيه لجان فيه إدارات وأرقام للشكاوي كان تجمهروا بخطاب رسمي أو شكوى على المعلم في حال كانوا متضررين منه أما شغل العربجة والعصابات هذي لا”.

وفي تعليق آخر عبّر “راكان “عن استياءه من الفيديو بطريقته الخاصة قائلا: “وين الاحترام؟؟ وين تقدير من علمك حرف.. وين تقدير شقاه ولو رسبك ولو خلى درجاتك من أقل الدرجات لا تنسى أنه علمك حرف وتحترمه واغلب الطلاب يجيبون الهم فوقها لا فهم ولا علم.. ما أشرقت في الكون أي حضارة إلا وكانت من ضياء معلم”

“قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا” .

https://twitter.com/rikk_95/status/1669975243694260224

 

تأسفة من جهتها “رحمة” على الوضع الذي وصل له التعليم قائلة: “الحق على القوانين واللوائح اللتي تحمي الطالب وتعطيه الحق في كل ما يسوي. وضد المعلم وليس للمعلم اي حق حتى انه يدافع عن نفسه وا اسفاه. على التعليم. بعد ان وقع بأيدي المنظرين”.

 

“يجب محاسبة الشباب الظاهرين في الفيديو” هذال ما أكّد عليه “ناصر” الذي قال: “والله شي يقهر.. المفروض يحرمونهم من الدراسه اقل شي 3 سنوات.. وسجن ومايكفي بعد”.

 

وفي تعليق آخر غريب إلتمس “محمد” الأعذار للطلاب كيف ذلك؟ دعونا نلقي نظرة.. “محمد قال في تغريدته “للأمانة بعض المدرسين والمعلمين فاهمين التعليم خطأ، لازم تكون فيه دورات تدريبية وتعليمية قبل التعيين في كيفية التعامل مع الطالب وإيصال الفكرة بالشكل المناسب”.

https://twitter.com/M7MD_SA8/status/1669920608149184513