تريندينغ | شجار الأمهات يثير الغضب في لبنان

شهدت إحدى المدارس في لبنان واقعة غريبة شغلت اللبنانيين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، شجار بالأيدي، تبادل اللكمات وشد العشر.. معركة غير عادية بين الأمهات في فناء المدرسة وهن يحملن أطفالهن.

تحولت ساحة المدرسة إلى حلبة مصارعة، ولم يستطع أحد أن يوقف المعركة التي وقعت في مدينة طرابلس اللبنانية.

المغرد “جابري” تحدث من خلال تغريدته عن الأسباب المتداولة للشجار فقد قال: “مقطع متداول من مدينة طرابلس اللبنانية التقط من داخل مدرسة ابتدائية شجار جماعي بين عشرات الأمهات تبادلن فيها اللكمات وشد الشعر، وحسب المتداول في المواقع اللبنانية فإن السبب هو خلاف حدث بين بعض الطلبة ما لبث أن تطور وتحول إلى شجار بين الأمهات.”.

في تغريدة فيها مزيج من الطرافة والحكم قال صاحب صفحة “بوابة الهند” ما يلي: “يبدو أن المدرسة احتضنت نهائيًا للمصارعة بين الأمهات! بدلاً من حل النزاع بالحوار والتفاهم، قررت الأمهات أن يكون لديهن معركة حقيقية على أرض المدرسة. قد يكون هذا مؤشرًا على أن الأمهات في لبنان لديهن مهارات قتالية مذهلة لم نكن نعرفها من قبل”.

وأضاف: “من الأفضل أن يكون لدينا تفاهم وسلام في المدارس بدلاً من الشجار الجماعي. فلنتذكر دائمًا أننا نقوم بدور النموذج الإيجابي لأطفالنا، ولا يجب أن نظهر لهم سلوكًا غير لائق. على الأقل، قد يتعلم الأطفال الصغار الآن درسًا قيمًا جديدًا في اللكم وشد الشعر!”.

وتابع: “ربما يجب أن نعتبر إقامة بطولة المصارعة اللبنانية للأمهات، حيث يمكن للأمهات المنافسة في أنواع مختلفة من القتال. لكن في الوقت الحاضر، فلنبذل جهودنا لحل النزاعات بشكل سلمي وتعاوني. الأمهات يجب أن تكون قوة للتغيير الإيجابي، وليسوا مصدرًا للرقصات المصارعة في المدارس”.

 

“عبير” من جهتها في حالة صدمة وعبّرت عن صدمتها من تصرف الامهات في التعليق التالي: “يعني غير أن هذا الحدث صار قدام الأطفال ويؤثر بنفسياتهم وماحترموا المكان، كمان الأمهات ماخافوا على أطفالهم الي بيدهم!”.

“سارة فضيل” كذلك تحدثت عن تأثير مثل هذه التصرفات على الطفل قائلة: “الأم مدرسة إذا أعددتها.. أعددت شعباً طيب الأعراق.. للأسف هكذا تصرفات تؤثر على الطفل ستنمو بعقله هذهِ الحادثه ويتذكرها في كل موقف مشابه وستضل عقدته لان الشي يخص والدته التي يحبها ومتعلق بها.”

“يسير الخير” طالبت بمحاسبة امرأتين لتصرفهما غير المسؤول فقد كتبت: “الثنتين اللي كل واحده منهم شايله طفل في ايد وتضارب بالإيد الثانية ..عايشين دور ( تربل إتش) لازم يتحاسبون هم بالذات .. لأن لو جات ضربة عشوائية للرضيع راح يموت في إيدها لا قدر الله”.

https://twitter.com/yseerkheer/status/1669435410362126353