عريس يمني في قبضة الشرطة الأمريكية بعد إطلاق الرصاص

في مشهد قد يجده البعض صادم، إعتقلت شرطة الولايات المتحدة الأمريكية عريساً يمنيا بعد مخالفته القواعد في احد الشوارع الرئيسية.

بحسب صفحات المغتربين اليمنيين في الولايات المتحدة على وسائل التواصل الإجتماعي قامت الشرطة الأمريكية باعتقال العريس اليمني والذي يحمل الجنسية الأمريكية بعد إطلاقه النار في زفافه.

فقد قام العريس العريس الذي كان يحمل سلاح قناصة، باطلق النار في الهواء ابتهاجاً وترحيباً بالضيوف، وفقاً للعادات والتقاليد اليمنية. لكن هذا التصرف لم يعجب الشرطة الأمريكية، التي تلقت بلاغات من المواطنين عن إطلاق نار في المنطقة. فتوجهت دورية من الشرطة إلى مكان الحفل، وأوقفت الموكب، واعتقلت العريس وعدداً من المشاركين في الزفة، بتهمة حمل سلاح غير مرخص، وإزعاج السكان.

أثارت هذه الواقعة جدلاً واسعاً عبر السوشيال ميديا، وانتقد النشطاء تصرف الشاب على الالنحو التالي=.

أمل” قالت مثلا: ” سلامات يحسب نفسه في اليمن !!! ثم معقوله عايش في أمريكا ولا يعرف قوانيها وانظمتها ؟؟ شي منطقي و طبيعي مرفوض اطلاق النار عندهم تحت اي ظرف او مبرر”.

“جود” من جانبه نصح الشاب اليمني بالاحتفال ببلده إذا كان متمسك بهذه العادات قائلا: “قسم بالله يضحكون يعني مايدري انه ممنوع روح تزوج باليمن واطلق حتى تشبع اذا متمسك بالعاده هذي !”

أما صاحب صفحة ” فانديمو” فقد أكد على ضرورة احترام قوانين الدول الذي يعيش فيها المغتربين فقد كتب: ” لمن تكون في بلد غير بلدك لازم تفهم و تحترم قوانينهم و بعدين العادة هذي خطيرة و ياما ليالي بدأت بزواج و فرح، و أنتهت بقتل غير مقصود و حزن و أحيانا يكون العريس هو المقتول أو عروسته الحمدلله إن الدول بتحارب العادات هذي”.

جاء في تعليقات أخرى معلومات أخرى تفيد بأن الأخبار المتداولة مبالغ فيها وأنه لم يكن هناك إطلاق نار، وأن الشاب تم إخلاء سبيله.. “ذياب عمر” قال: “للتصحيح ماحصلش اي اطلاق نار الشرطة شافت السلاح او البندقيه بيد العريس واوقفتهم وبعد التاكد من التصاريح ورخصة السلاح اطلقوا سراحهم كما هو موضح بالصورة وسلامتكم.

بالرغم وجود رخصة حمل السلاح مع الشباب كان الافضل والاحسن يكون العرس بدون هذه العادة السيئة.”